Google Pixel 6

مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

يبدو أن شركة جوجل الأمريكية لديها الكثير من المفاجآت بشأن هواتفها الرائدة من سلسلة Pixel؛ حيث من المقرر إطلاق Google Pixel 6 وPixel 6 Pro في وقت لاحق من هذا العام، وكما يوحي اسمها سيكون تلك الهواتف هي الجيل السادس من هذه السلسلة الرائدة.

قبل أشهر من الإطلاق الفعلي لسلسلة Google Pixel 6 انتشرت تسريبات حول التشكيلة القادمة، ومن جانبها قدمت Google الكثير من المعلومات حول Pixel 6 وPixel 6 Pro، بما في ذلك بعض المعلومات حول الأجزاء الداخلية والكاميرات.

اقرأ أيضًا: حماية الخصوصية على مواقع التواصل.. احذر من الهجمات الإلكترونية

مميزات Google Pixel 6

عادة ما تُطلق شركة جوجل الأمريكية هواتف Pixel الرائدة الجديدة في الخريف، وباستثناء هاتف Pixel 5 الذي تم طرحه في 30 سبتمبر 2020 تم الإعلان عن جميع هواتف Pixel الذكية الأخرى في النصف الأول من شهر أكتوبر؛ لذلك من المحتمل أن نشهد إطلاق سلسلة Pixel 6 في أوائل أكتوبر؛ حيث من المتوقع أن تستضيف الشركة حدثًا افتراضيًا للكشف عن الرائد الجديد.

في أغلب الأحيان تستغرق شركة جوجل ما بين أسبوع وأسبوعين بعد الإعلان لبدء بيع هواتف Pixel الجديدة، ومع ذلك في العام الماضي بلغت المدة بين إعلان Pixel 5 وتاريخ البيع حوالي شهر بسبب وباء كورونا؛ لذا نأمل في أن يكون إطلاق Pixel 6 هذا العام أكثر سلاسة.

Google Pixel 6

مواصفات Google Pixel 6

وفقًا لتصريحات بعض المتخصصين في التكنولوجيا الحديثة تُعد أجهزة Google Pixel من أفضل الهواتف الذكية التي يمكن شراؤها خلال هذه الفترة، وعلى عكس معظم منافسيهم فإنهم لا يأتون بأسعار مجنونة، فالأحدث في النطاق Pixel 5 يكلف حوالي 699 دولارًا، وهي قيمة جيدة لمثل هذا الهاتف المحمول جيد المواصفات.

إذًا إن كنت ترغب حقًا في تجربة هواتف جوجل الرائدة فقد يكون هاتف Google Pixel 6 هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، ويوضح موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مواصفات Google Pixel 6، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميمتتمتع الصور الرسمية لهاتفي Pixel 6 وPixel 6 Pro التي عرضتها Google بتصميم جديد مذهل، وسوف يستخدم الهاتفان تصميمًا ثنائي اللون مع نتوء كاميرا أسود يغطي كامل عرض الجزء الخلفي، وسيتم تقسيم اللونين الموجودين على ظهر الهاتف على هذا النتوء، ووفقًا للتسريبات الأخيرة يقال إن Pixel 6 القياسي به تشطيب من الألومنيوم غير اللامع بينما سيكون Pixel 6 Pro بهيكل من الألومنيوم المصقول الخفيف.

عند الحديث عن الحواف كان لدى Pixel 5 سماعة أذن أسفل الشاشة لتوفير مساحة على الحافة العلوية، ومع ذلك فقد تخلصت Google منه هذه المرة في Pixel 6 وPixel 6 Pro لصالح سماعة أذن تقليدية، وسيحتوي كلٌ من Pixel 6 و6 Pro أيضًا على ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع مدمجة بدلًا من تلك المثبتة في الخلف، والتي كانت في Pixel 5.

2الشاشةيتميز هاتف Google Pixel 6 بشاشة مسطحة بحجم 6.4 بوصة، 90 هرتز مع مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، بالإضافة إلى ذلك يُقال إن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي، ويحزم مكبرات صوت استريو من الأسفل ومنفذ USB من النوع C، ستبلغ أبعادها 158.6 مم× 74.8 مم × 8.9 مم تقريبًا (11.8 مم مع نتوء الكاميرا)، و8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128/256 جيجا بايت للتخزين الداخلي.
3المعالجتم التأكد من أن Google تستخدم سيليكون Google Tensor الخاص بها في الهاتفين، يبدو أن هذه الشريحة المخصصة تحمل اسمًا رمزيًا “Whitechapel”، كما تأتي السلسلة مدعومة بوحدة معالجة الرسومات Mali-G78 المتطورة، ستأخذ شريحة Tensor قدرات AI و ML الخاصة بهاتفي Pixel 6 وPixel 6 Pro إلى المستوى التالي.
4الكاميراتيبدو أن براعة الكاميرا في هواتف Pixel هي التي تقود الكثير من قرارات الشراء، نأمل أن يستمر ذلك مع Pixel 6 و6 Pro، بينما كشفت Google عن بعض المعلومات حول الكاميرات في كلا الهاتفين، فإن جودة الكاميرا الفعلية وتفاصيلها لن تُعرف إلا بعد إصدار هذين الهاتفين، كما أكدت Google أن هاتف Pixel 6 سيحتوي على كاميرا مزدوجة، بينما سيأتي Pixel 6 Pro بكاميرات ثلاثية في الخلف.

تم التأكيد على أن الكاميرا الثالثة في الإصدار Pro هي كاميرا تليفوتوغرافي توفر تقريبًا بصريًا 4X، يُشاع أيضًا أن هاتف Pixel 6 يأتي مع إعداد كاميرا خلفية مزدوجة: كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل وعدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميجا بيكسل، كما يحتوي Pixel 6 Pro على إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يتضمن عدسة تليفوتوغرافية 48 ميجا بيكسل إضافية إلى جانب كاميرتين من Pixel 6.

5البطاريةيأتي الهاتف مدعومًا ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة.

 

اقرأ أيضًا:

مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

كيف تجدد الشغف بمواقع التواصل؟.. اغتنم الفرصة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف ذكية

أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

قد يكون العثور على الهاتف الذكي المناسب لاحتياجاتك الشخصية أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يكون هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.