كاميرا Fujifilm X-T4

مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

قد تستحوذ الكاميرات ذات الإطار الكامل على اهتمامات الجميع، ولكن كاميرات APS-C تقدم نفس جودة الصورة والفيديو وجميع الميزات الأخرى بسعر أقل بكثير، وتُعتبر Fujifilm X-T4 واحدة من أفضل كاميرات APS-C عديمة المرآة؛ حيث تحتوي على كل ما يريده صُناع المحتوى وهواة ومحترفو التصوير الفوتوغرافي.

ووفقًا لشركة Fujifilm تأتي كاميرا X-T4 كنموذج شقيق ومُكمل لكاميرا X-T3 وليس بديلًا عنها، فهذه النسخة الجديدة كُليًا تأتي بدقة 26 ميجا بيكسل قادرة على تصوير 20 إطارًا في الثانية، وتصوير الفيديو بدقة 4K حتى 60 بيكسل، فعلى الرغم من أن أداء الضبط البؤري التلقائي ليس متقدمًا في هذه النسخة، إلا أنه يوفر أفضل اللقطات وخيارات الفيديو.

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

كاميرا Fujifilm X-T4

ليس هذا فحسب بل إن تلك الكاميرا لديها القدرة على تسجيل Full HD حتى 240 إطارًا في الثانية وحساسية من ISO 160-12800، وإطلاق نار مستمر حتى 15 إطارًا في الثانية باستخدام المصراع الميكانيكي، كما يوفر تصميم BSI للمستشعر ضوضاء أقل ووضوحًا إجماليًا أكبر ويتم إقرانه بمعالج X-Processor 4 لتحقيق أداء سريع واستجابة محسنة، ويُتيح تصميم المستشعر أيضًا نظام تركيز تلقائيًا هجينًا يجمع بين 425 نقطة للكشف عن الطور ونظام اكتشاف التباين؛ للحصول على أداء ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق.

وتتمتع الكاميرات التي تُقدمها FUJIFILM بشعبية كبيرة بين هواة ومحترفي التصوير وصانعي الفيديو، ويعود السبب في ذلك إلى التصميمات القوية والمتينة والمميزات الرائعة وهو ما ظهر جليًا في النسخة الجديدة كُليًا Fujifilm X-T4؛ حيث تحتوي على تصميم محدث لتحسين المعالجة وكفاءة التصوير، ويُمكن ضبط معين المنظر الإلكتروني الكبير الساطع 3.69 م نقطة على معدل تحديث 100 إطار في الثانية؛ للحصول على سلاسة ملحوظة عند تحريك الأهداف أو تتبعها.

وتتميز شاشة LCD الخلفية التي تعمل باللمس “مقاس 3.0 بوصة” 1.62 م نقطة بتصميم متغير الزاوية ليناسب العمل من الزوايا العالية والمنخفضة والأمامية، أو يمكن إغلاقها على الجسم إذا كنت تعمل فقط مع معين المنظر الإلكتروني.

كاميرا Fujifilm X-T4

مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4

إن كنت ترغب في الاطلاع على تفاصيل كاميرا Fujifilm X-T4 بشكل أفضل قبل شرائها، يوضح موقع «رواد الأعمال» مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: مواصفات نيسان Qashqai 2021.. رفاهية القيادة والوصول الآمن

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميم والجسميحتوي جسم كاميرا Fujifilm X-T4 على معين المنظر الإلكتروني OLED الساطع عالي الدقة 3.69 م نقطة بتكبير 0.75x، ويمكن دفع معدل تحديث معين المنظر الإلكتروني إلى 100 إطار في الثانية لتقليل التأخير لتحريك وتتبع حركات أكثر سلاسة، كما يتضمن الجسم أيضًا شاشة LCD متغيرة الزاوية مقاس 3.0 بوصات 1.62 م نقطة بتصميم شاشة تعمل باللمس للتشغيل والتشغيل البديهي.

ويستفيد التصميم المفصلي بشكل كبير من العمل من زوايا التصوير العالية والمنخفضة.

وتشتمل اللوحة العلوية على سلسلة من أقراص القفل والرافعات للتحكم السريع والسهل في إعدادات التعريض، بما في ذلك سرعة الغالق المخصصة، وISO وأقراص تعويض التعريض الضوئي التي توفر ضبطًا مباشرًا للإعدادات، ويحتوي قرص تعويض التعريض هذا أيضًا على موضع C لتوفير نطاق +/- 5 EV موسع عند العمل مع أقراص التحكم، كما تدمج أقراص التحكم الأمامية والخلفية وظيفة الدفع لتسهيل الاستخدام واختيار الإعدادات، وتتوفر عصا التحكم الخلفية لتحديد وتبديل نقاط التركيز البؤري التلقائي بسهولة، بالإضافة إلى التنقل في القائمة وتشغيل الصور.

2المعالجتأتي الكاميرا بـ X-Processor 4 المحدث، والذي يحتوي على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة، ويوفر أداء أسرع وأكثر استجابة في جميع أنحاء نظام الكاميرا، بما في ذلك معدل تصوير كامل الدقة 15 إطارًا في الثانية مع مصراع ميكانيكي، بمعدل 20 إطارًا في الثانية مع غالق إلكتروني، أو معدل 30 إطارًا في الثانية مع غالق إلكتروني ومحصول 1.25x.
3تسجيل الفيديوتُوفر كاميرا Fujifilm X-T4 مجموعة متنوعة من إمكانيات الفيديو، بما في ذلك تسجيل DCI / UHD 4K داخلي حتى 60 إطارًا في الثانية، وتسجيل Full HD حتى 240 إطارًا في الثانية لتشغيل الحركة البطيئة للغاية، وتستفيد سرعة X-Processor 4 بشكل كبير من أداء الفيديو العام، وتتيح سرعات قراءة سريعة عند تسجيل الفيديو وتساعد في تقليل تشوه الغالق المتداول عند تصوير الأهداف المتحركة، كما يُتيح منفذ micro-HDMI إمكانية تسجيل 10 بت 4: 2: 2 إلى مسجل خارجي اختياري، وتحتوي الكاميرا على مقبس ميكروفون مقاس 3.5 ملم ومنفذ بعيد 2.5 ملم مع محول سماعة رأس مضمن لحلول صوتية أكثر تقدمًا.
4ثبات الصورة داخل الجسممن أكثر الإضافات التي جاءت في هذه الكاميرا الجديدة كُليًا هي ثبات الصورة داخل الجسم؛ حيث يُساعد تثبيت الصورة المدمج بخاصية تحويل المستشعر خماسي المحاور في تقليل ظهور اهتزاز الكاميرا بما يصل إلى 6.5 توقف، ويعمل هذا النظام جنبًا إلى جنب مع معظم عدسات الفئة X، بما في ذلك العدسات غير المستقرة، ويستفيد من العمل بسرعات غالق أبطأ وعند التصوير في ظروف الإضاءة الصعبة، إضافة إلى أنه يُمكن أيضًا استخدام تثبيت الصورة الرقمي رباعي المحاور أثناء تسجيل الفيديو؛ لزيادة المساعدة في ثبات اللقطات خاصة عند التسجيل باليد.
5الاتصال والتخزينبالنسبة لتخزين الوسائط توفر الكاميرا نفس فتحات بطاقة UHS-II SD المزدوجة الموجودة في X-T3، ومن ناحية الاتصال فهي تتميز بشبكة Wi-Fi مدمجة وBluetooth منخفضة الطاقة لمشاركة الوسائط اللاسلكية والعبور وإمكانيات التحكم عن بُعد.

وتوفر X-T4 شحن البطارية داخل الكاميرا عبر منفذ USB من النوع C، ولكن الآن يمكن للكاميرا أيضًا شحن البطاريات داخل قبضة البطارية الإضافية، وتشتمل المنافذ الإضافية على موصل HDMI صغير من النوع D ومقبس ميكروفون مقاس 3.5 مم ومقبس بعيد مقاس 2.5 مم. بشكل غريب إلى حد ما، وتخلصت Fujifilm من مقبس سماعة الرأس المدمج 3.5 ملم الموجود على جسم الكاميرا نفسه، وبدلًا من ذلك أعادت مقبس سماعة الرأس إلى قبضة البطارية كما فعلت مع X-T2.

6ضبط تلقائي للصورةيتميز الطراز الجديد بنظام تركيز بؤري تلقائي رائع؛ حيث يضم مجموعة ضخمة تصل إلى 425 نقطة ضبط بؤري تلقائي يمكن تحديدها من قِبل المستخدم وقادرة على اكتشاف الطور، وتوفر مجموعة متنوعة من تكوينات نقاط التركيز البؤري التلقائي وإعدادات تتبع الهدف القابلة للتخصيص، وX-T4 تتخلف بشكل غريب عن عدد أقل من نقاط التركيز البؤري التلقائي القابلة للتحديد، فقط 117 في مصفوفة 9 × 13 نقطة. في قائمة AF / MF، يمكنك بسهولة تغيير ذلك إلى 425 نقطة كاملة بمصفوفة 17 × 25 نقطة.

 

تتوفر كاميرا Fujifilm X-T4 باللونين الأسود والفضي بسعر يبدأ من 1.699.95 دولار أمريكي للجسم فقط، ويتوفر خياران إضافيان للمجموعة: مجموعة مع XF 18-55mm f / 2.8-4 بسعر 2099 دولارًا أمريكيًا، ومجموعة مع XF 16-80mm f / 4 OIS بسعر 2199 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا:

مميزات Canon EOS R6.. التقنية الأمثل لعشاق التصوير

مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

مواصفات هاتف Nokia 8.3 5G.. تقنية اتصال فائقة السرعة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هاتف Xiaomi Poco F3 GT

هاتف Xiaomi Poco F3 GT.. المميزات الأكثر ترقبًا

أعلنت شركة “Poco” الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة “Xiaomi”، مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.