سيارة Maruti Swift 2021

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.. هاتشباك صغيرة وأنيقة

منذ إطلاق طراز Swift في الربع الثاني من عام 2005 احتلت سيارة Maruti Suzuki “الهاتشباك الصغيرة الرياضية غير التقليدية” مكانة كبيرة بين السيارات التي تُقدمها العلامات التجارية الأخرى من نفس النوع، وتُعد سيارات Swift هي الأكثر مبيعًا في منطقة الشرق الأوسط.

وتظهر سيارة Maruti Swift 2021 بنهاية أمامية مموهة تخفي الشبكة الأمامية والمصد، ووفقًا لشركة سوزوكي اليابانية الرائدة في صناعة السيارات، تم إجراء بعض التغييرات الطفيفة داخل المقصورة الرئيسية للسيارة، والتي تتضمن تصميمات جديدة في لوحة العدادات والمقاعد التي يحتوي بعضها على أقمشة وتنجيد وبطانات رئيسية جديدة.

وتأتي المقصورة الرئيسية مزودة بتكييف الهواء وكاميرا الرؤية الخلفية ودعم فرامل الرادار مع مثبت السرعة، إضافة إلى وصلة الهاتف الذكي التي تدعم أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto وراديو DAB، كما يحصل الإصدار العالمي على كاميرا بزاوية 360 درجة ورافعات تجديف كميزات قياسية.

سيارة Maruti Swift 2021

تحتوي سيارة Maruti Swift 2021 على تصميمات جديدة تمامًا وتبدو أكثر رفاهية من الطراز السابق، وتتمثل هذه التصميمات في الشبكة الأمامية الجديدة والمصابيح الأمامية والخلفية والتي تبدو أنيقة؛ حيث تأتي المصابيح من نوع LED DRL لمنحها مظهرًا رياضيًا، وتطرح شركة Suzuki سيارتها الجديدة Maruti Swift بمجموعة من الألوان الرائعة والتي يُمكن للمستهلكين الاختيار من بينها بما يناسب رغباتهم وأذواقهم.

وسيارة Maruti Swift 2021 مزودة بمحرك بنزين Dualjet سعته 1.2 لتر يولد قوة نحو 89 حصانًا و118 نيوتن.متر، ومن المقرر أن تحصل اليابان على نسخة هجينة من السيارة بها حزمة بطارية 0.3 كيلو وات/ساعة، والتي تُوفر 10 كيلو وات إضافي و30 نيوتن.متر من عزم الدوران، وإن كنت ترغب في الاطلاع أكثر على مواصفات السيارة يرصد موقع «رواد الأعمال» مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

سيارة Maruti Swift 2021

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021

تطرح شركة Suzuki سيارة Maruti Swift 2021 مزودة بالعديد من المميزات الرائعة التي تهدف إلى توفير الرفاهية الكاملة في القيادة لعشاق وهواة قيادة سيارات الهاتشباك في جميع أنحاء العالم، وهذه المواصفات على النحو التالي:

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المحركتأتي سيارة Maruti Swift 2021 بمحرك مكون من أربع اسطوانات، سعة 1200 سي سي، يولد قوة قدرها 84 حصانًا، وعزمًا أقصى للدوران 113 نيوتن/ متر، متصلًا بناقل حركة 5 سرعات أتوماتيك، ومحرك ديزل DDiS سعة 1.3 لتر، وستكون السيارة متاحة مع مجموعة من علب التروس اليدوية.
2التصميمتأتي السيارة بتصميمات تبدو مقاربة بشكل كبير لتصميم الطراز السابق؛ حيث نلاحظ بعض التغييرات الطفيفة فى المصابيح الأمامية والتي أصبحت أكبر من الطراز السابق وتأتى على شكل محدب متناسق مع غطاء الموتور، وتأتي الشبكة الأمامية على شكل خلايا يتوسطها قاطع من الكروم الفضى تعلوه العلامة التجارية للسيارة.

وفى الأسفل نجد المصد الأمامي بنفس لون السيارة متداخل به شبك أسود للتهوية وعلى أطرافه نجد مصابيح الضباب، أما المصابيح الخلفية فتأتي منحوتة فى جسم السيارة وفي الأسفل المصد الخلفي بنفس لون السيارة، وفي منتصف المصد بالأسفل تم وضع إشارة الوقوف.

3المقصورة الرئيسيةتحتوي المقصورة الرئيسية للسيارة على شاشة عرض ملونة بمقاس 7 بوصات تعمل باللمس، مع نظام Apple CarPlay وAndroid Auto وراديو DAB، كما يحصل الإصدار العالمي على كاميرا بزاوية 360 درجة ورافعات تجديف كميزات قياسية، ويتم تنفيذ نظام التحكم في المناخ بشكل جيد، وله تصميم يشبه الاتصال الهاتفي والشاشة المركزية بها شاشة عرض المناخ.
4السلامة والأمانيحتوي نظام الأمان والسلامة في سيارة Maruti Swift 2021 على وسائد هوائية، ووسائد هوائية للركاب مع توزيع قوة الفرملة إلكترونيًا ومساعدة الفرامل ومانع تشغيل المحرك، إضافة إلى قفل أمان للأطفال وكشافات شعاع الضابط.
5تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم فى غضون 12.9 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.2 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.
6الأبعاديبلغ الطول الكلي للسيارة نحو 3854 مم، والعرض 735 مم والارتفاع 1495 مم، كما يبلغ الارتفاع عن الأرض نجو 120 مم وطول قاعدة العجلات 2450 مم، بينما يبلع وزن السيارة فارغة نحو 1.375 كيلوجرام، ومساحة الصندوق الخلفي 295 لترًا.
7مواصفات قياسيةتطرح شركة Suzuki سيارة Maruti Swift 2021 بجنوط رياضية بقياس 15 بوصة، مع تكييف مركزي يعمل باللمس، و4 ألواح زجاج كهرباء ومرايات ضم كهربائية، إضافة إلى نظامي الدخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح «Keyless start + Keyless entry» ونظام صوتي داخلي يعمل بنظام CD –AUX والـ Bluetooth.

 

ووفقًا لشركة Suzuki يتم إطلاق Maruti Swift 2021 بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري؛ حيث من المتوقع أيضًا أن يظل السعر إلى حد كبير مع زيادة طفيفة بسبب الميزات الحديثة، والذي يبلغ نحو 15000 جنيه استرليني، وستواجه سيارة Tata Tiago NRG التي تم طرحها مؤخرًا منافسة شديدة من هذه السيارة.

اقرأ أيضًا:

مميزات سيارة Tesla Model Y 2021.. رفاهية القيادة والشحن

مواصفات نيسان Qashqai 2021.. رفاهية القيادة والوصول الآمن

مواصفات سيارة 2021 K5.. عملاق السيدان العائلي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة Koenigsegg Regera

سيارة Koenigsegg Regera.. الأسرع في العالم

تُعد شركة «Koenigsegg» من أشهر وأفضل الشركات المصنعة الرائدة في العالم للسيارات الخارقة؛ حيث تنتج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.