سيارة Kia Niro EV

مواصفات سيارة Kia Niro EV.. شبح الكروس أوفر

على الرغم من أن سيارة Kia Niro EV لا تبدو مختلفة كثيرًا عن بقية تشكيلة Niro التي يقدمها العملاق الكوري، إلا أنها تتباهى بجميع مزايا القيادة الكهربائية من مقعد السائق؛ حيث ينتج المحرك الكهربائي الفردي 201 حصان و291 رطلًا من عزم الدوران، ويُمكنه تسريع نيرو EV إلى 60 ميلًا في الساعة خلال حوالي 5 ثوانٍ فقط، الأمر الذي جعلها على رأس شريحة السيارات الرياضية «الكروس أوفر»، خاصة بعدما استحوذت على اهتمام عشاق وهواة قيادة السيارات الرياضية في البُلدان العربية.

تأتي الطاقة والقوة في سيارة Kia Niro EV ذات الدفع الأمامي، من بطارية «Lithium Ion Polymer» مبردة بالسائل بقدرة 64 كيلو وات في الساعة يتم تعبئتها أسفل الأرضية؛ للسماح بحد أدنى من اقتحام مساحة الركاب ومركز ثقل منخفض، مع عزم دوران يبلغ 291 رطلًا-قدم، ويوفر المحرك الكهربائي القوي بقوة 201 حصان الكثير من التحركات؛ من صفر إلى 100 كم/ ساعة في أقل من 8 ثوان فقط.

سيارة Kia Niro EV

وفقًا للعملاق الكوري «كيا موتورز»، تم تجهيز سيارة Kia Niro EV بمجموعة متنوعة من أدوات التحكم في إدارة الطاقة، بما في ذلك أربعة أوضاع للقيادة (Eco وNormal وSport وEco +) تقوم تلقائيًا بضبط مستوى الكبح المتجدد وإعدادات تكييف الهواء والتدفئة، وحتى تعيين حدود السرعة للمساعدة في إدارة كفاءة التشغيل.

ويوفر الكبح المتجدد الذكي، الذي يتم تشغيله عبر مبدلات السرعة، للسائقين القدرة على إبطاء السيارة والتقاط الطاقة الحركية، وإعادة الطاقة إلى البطارية وإضافة نطاق إضافي؛ حيث يُمكن للمستخدمين الاختيار من بين أربعة مستويات كبح متجددة (0 إلى 3) اعتمادًا على مدى شدة رغبتهم في جهود التجديد.

اقرأ أيضًا: مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

إذا كنت تُخطط لشراء سيارة كهربائية بناءً على كيفية عملها مع العائلة فإن سيارة Kia Niro EV تغطي جميع القواعد العملية، مع تصميم داخلي فسيح وتخطيط متعدد الاستخدامات، ومجموعة ميزات قوية، بالإضافة إلى ما يكفي لنطاق القيادة بما يكفي للرحلات البرية في عطلة نهاية الأسبوع مع شحن سريع هنا وهناك.

سيارة Kia Niro EV

ونظرًا لكثافة الإقبال على شراء الكروس أوفر الرائعة، يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات سيارة Kia Niro EV، وهي على النحو التالي:

مواصفات سيارة Kia Niro EV

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المحركينتج المحرك الكهربائي الفردي 201 حصان وعزم دوران ضخم يبلغ 291 رطلًا، وهو ما يُساعد في دفع سيارة نيرو EV إلى 60 ميلًا في الساعة خلال حوالي 5 ثوانٍ فقط، وإبقائها تطير بسرعة على الطرق السريعة، وتعتبر المناورة والإمساك بالطريق جيدة، لكنها ليست ذكية مثل طراز نيرو الهجين المماثل؛ لأنه أثقل بمقدار 700 رطل بسبب البطاريات.
2الشحن وعمر البطاريةوفقًا لشركة كيا موتورز يُمكن لشاحن التيار المتردد على متن السيارة بقوة 7.2 كيلو وات، القياسي في طراز EX الأساسي، شحن سيارة Kia Niro EV بالكامل في حوالي 9.5 ساعة على دائرة كهربائية بجهد 240 فولت، والمعيار في الطراز Premium هو الشحن السريع، والذي يكتسب ما يصل إلى 100 ميل من النطاق في 30 دقيقة، أو ينتقل من صفر إلى 80% من الشحن في 54 دقيقة، بالإضافة إلى تصنيف النطاق عند 239 ميلًا.

وتقول وكالة حماية البيئة إن نيرو EV تحقق 112 ميلًا في الجالون “ميل لكل جالون مكافئ”.

3الأداءتُعتبر سيارة Kia Niro EV من الطراز الأول من حيث أوراق اعتماد السيارات الكهربائية، ولكن تجربة القيادة يُمكن أن تستخدم بعض الضبط الدقيق في نطاق التسارع والقيادة؛ حيث تعمل كيا نيرو EV 2021 بشكل جيد في إظهار الإمكانات السريعة والهادئة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل، ولكن لا يوجد ركوب رياضي وسيدان هنا، ولن تقدم Niro EV نوع التسارع الذي أصبح أساس المحتوى لجحافل مستخدمي YouTube على Tesla، لكنها قوية وسريعة ومثيرة للإعجاب.
4التصميميبدو أن تصميم EV ليس جريئًا أو متينًا أو رياضيًا بشكل واضح، كما أن مظهرها وتصميمها غير مثيرين للجدل تمامًا؛ حيث لا توجد شبكة أمامية فعلية، وبدلًا من ذلك توجد لوحة بلاستيكية على شكل ماسي، بالإضافة إلى بعض خطوط اللهجة الزرقاء المرتبة في الأسفل.

وفي الداخل تتميز لوحة العدادات بشاشات لمس كبيرة، ومفتاح تبديل للقرص الملتوي، وكونسول مركزي يستخدم المساحة بكفاءة، ولهجات متطابقة باللون الأزرق، والشيء الجميل أن واجهة المعلومات والترفيه بديهية، ومع ذلك، حتى في الطراز Premium الذي يبلغ سعره 40 ألف دولار، فإن المقصورة الداخلية تبدو مقتصدة، كما لا تتمتع المقاعد الأمامية بدعم كافٍ لبعض السائقين؛ حيث يجلسون عاليًا دون إمكانية الضبط لخفضهم، والخبر السار هو أن ارتفاع المقعد مناسب تمامًا للدخول والخروج.

5الراحة والجودةتميل الحواف والمواد في Niro EV إلى أن تكون باهتة إلى حد ما، وهي ليست مبهجة ولا ساحرة، ويُمكن أن تكون ضوضاء الطريق موجودة دائمًا على الطريق السريع، وتُشعر المقاعد الأمامية في Niro EV بأنها تفتقر إلى الدعم، وبالنسبة لبعض السائقين فهي مرتفعة جدًا دون إمكانية ضبط لخفضها.
6المعلومات والترفيهنظام المعلومات والترفيه القياسي الذي تم إعداده في سيارة Kia Niro EV هو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة، لكن الطراز EX Premium يقوم بترقية حجم الشاشة إلى 10.3 بوصة واستبدال الاستيريو القياسي المكون من ستة مكبرات صوت بإعداد ثماني مكبرات صوت من Harman / Kardon؛ حيث تأتي شاشة المعلومات والترفيه الأكبر أيضًا مع راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية ونظام ملاحة صوتي، ويحتوي كلا الإعدادين على اتصال Bluetooth ويدعم Apple CarPlay وAndroid Auto.
7الأمانربما يكون من الصعب توضيح ذلك، على الرغم من أن الإصدارات الهجينة من سيارة كيا نيرو 2021 حققت أداءً جيدًا في اختبارات التصادم وتقييمات السلامة، إلا أنه لا توجد أي تقييمات حتى الآن لاختبارات التصادم تنطبق على نيرو EV الأثقل بكثير.

 

تتوفر سيارة Niro EV EX بسعر يبدأ من 40210 دولارات أمريكية، في حين أن EX Premium مع فتحة سقف ومقاعد أمامية مبردة وصوت Harman Kardon، وشاشة تعمل باللمس أكبر 10.3 بوصة مع نظام ملاحة، تتوفر بسعر يبدأ من 45710 دولارات أمريكية.

اقرأ أيضًا:

لماذا يجب اختيار بي إم دبليو عند شراء سيارة جديدة؟

أفضل سيارات تسلا.. أداء متميز وتصميمات داخلية عالية التقنية

مواصفات شيلبي موستنج GT500 CR.. السيارة الرياضية المنتظرة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة E-Tron Quattro

سيارة E-Tron Quattro.. عروس أودي الفاخرة

سواء كنت مشتريًا لسيارة Audi لأول مرة أو كنت تبحث عن إضافة جديدة إلى مجموعتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.