آيسر سويفت 5

مواصفات آيسر سويفت 5.. أناقة التصميم

تحتل شركة آيسر التايوانية، الرائدة في صناعة تكنولوجيا الحاسوب، مكانة كبيرة بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة؛ حيث تأتي من بين أهم 10 شركات تصنيع أجهزة الحاسوب في العالم، وربما يعزى هذا النجاح الكبير إلى الإصدارات الرائعة التي طرحتها الشركة مؤخرًا في الأسواق العالمية، أبرزها؛ آيسر سويفت 5 والذي يُعد واحدًا من أكثر الأجهزة الحاسوبية شهرة في الأسواق العالمية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

يعود تاريخ شركة آيسر التايوانية إلى عام 1976م عندما تم تأسيسها على يد رجل الأعمال التايواني “ستان شيه” وهو الرئيس الحالي للشركة؛ حيث بدأ برأس مال لا يتجاوز 25 ألف دولار وخمسة شركاء و11 موظفًا، وفي عام 1996 تمكنت الشركة من تسجيل أعلى نسبة مبيعات على الإطلاق والتي بلغت نحو أكثر من 6 مليارات، ولعل هذا التقدم الذي كان ينمو يومًا بعد آخر جعلها الشركة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية في عالم الكمبيوتر.

وكانت آيسر أعلنت، مؤخرًا، عن تحقيقها أعلى نسبة مبيعات عبر الموزعين في منطقة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا خلال 2019، والتي بلغت نحو 25%؛ لكون المستهلكين يفضلون اقتناء الأجهزة الرفيعة والخفيفة التي تمتاز بأناقة التصميم وقوّة الأداء، وأشارت بعض التقارير العالمية  إلى أن شركة “آيسر” تمكنت من تحقيق 35% من مبيعات الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات آيسر سويفت 5 sf514-54t-76py، كالتالي:

آيسر سويفت 5

مواصفات آيسر سويفت 5

المميز في جهاز Acer Swift 5 أنه خفيف للغاية؛ لأنه مصنوع من سبائك المغنيسيوم وهي مادة خفيفة تسمح لمصنعي المعدات الأصلية بعدم المساومة على أشياء مثل عمر البطارية والأداء، ويبلغ وزن هذا الجهاز 2.18 كجم.

واللافت أن شركة آيسر خرجت عن الروتين والتقليد الذي اعتادت عليه الشركات المصنعة لأجهزة الحاسوب الأخرى؛ حيث طرحت إصداراتها الأخيرة بتصميمات فريدة من نوعها.

اقرأ أيضًا: كيف توثق قناتك على يوتيوب؟.. استراتيجية فعالة

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المعالجيأتي جهاز آيسر سويفت 5 sf514-54t-76py بمعالج Intel Core i7-1065G7 1.3 جيجا هرتز مع تقنية Turbo Boost حتى 3.9 جيجا هرتز، وتبلغ السعة التخزينية المؤقتة للجهاز 8 ميجا بايت، ويدعم Intel Iris Plus Graphics برنامج Microsoft DirectX 12.
2الشاشةتأتي شاشة الجهاز بمقاس 14 بوصة بدقة عالية كاملة 1920 × 1080، واللافت أنها تعمل باللمس بتقنية LED وإضاءة خلفية IPS للتبديل داخل الطائرة؛ حيث تصل نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9، و72%  NTSC و300 شمعة في المتر المربع.
3التخزينيحتوي الجهاز على محرك أقراص من نوع PCIe NVMe SSD وتصل سعة التخزين للجهاز إلى 512 جيجا بايت
4البطاريةيأتي آيسر سويفت 5 ببطارية Li-ion ذات 4 خلايا 56 وات في الساعة؛ حيث يصل عمر البطارية إلى 12 ساعة تقريبًا.
5لوحة المفاتيحيحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح مميزة بإضاءة خلفية، كما تدعم لوحة اللمس الدقيقة Windows إيماءات لوحة اللمس الحديثة.
6الصوتحرصت الشركة على إضافة تقنية Acer TrueHarmony لتقليل التشويه ومدى التردد الأوسع والصوت الذي يشبه سماعة الرأس والصوت القوي، ويحتوي الجهاز على مكبرات صوت ستيريو مدمجة مزدوجة، إضافة إلى أنه يضم تقنية Acer Purified.Voice مع ميكروفونات مدمجة مزدوجة ومتوافق مع Cortana مع الصوت.
7الاتصاليحتوى الجهاز على Intel Wi-Fi 6 AX201 802.11ax Dual Band “2. جيجا هرتز و5 جيجا هرتز، وتتميز بتقنية 2×2 MU-MIMO “السرعة القصوى تصل إلى 2.4 جيجا بت في الثانية”، ويدعم بلوتوث 5.0
8التصميميأتي الجهاز بتصميم من هيكل المغنيسيوم، الليثيوم المغنيسيوم، والألمنيوم، كما يأتي الجهاز بنظام تشغيل Windows 10.
9السعريتوفر جهاز آيسر سويفت 5 sf514-54t-76py في الأسواق العالمية بسعر 999.99 دولار، ولا يتوفر في بعض الأسواق العربية.

 

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن QQ.. الوسيلة الأسرع انتشارًا

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أهم السماعات اللاسلكية

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

تُعد سماعات الأذن من أهم التقنيات الحديثة في حياتنا اليومية؛ حيث تُستخدم لسماع المقطوعات الموسيقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.