آستون مارتن db11

مواصفات آستون مارتن db11.. عالم من الرفاهية

تشهد شركة آستون مارتن البريطانية، المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، حاليًا، فترة من الانتعاش العالمي والمحلي، خاصة بعد طرحها 6 طرازات لعملائها في السوق العالمي للسيارات، ولعل آستون مارتن db11 من أهم الطرازات الحديثة التي طُرحت مؤخرًا؛ لذلك سنتناول مواصفات آستون مارتن db11.

تُعد شركة “آستون مارتن” واحدة من أهم الماركات التي تحظى بشهرة كبيرة بين المهتمين بقيادة السيارات الفاخرة في العالم؛ حيث يعود تاريخ الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة إلى عام 1913م، عندما تم تأسيسها على يد روبرت بامفورد وليونيل مارتن.

وتركز آستون مارتن في مسيرتها الإنتاجية على تصنيع السيارات ذات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات، معتمدة على استخدام أحدث التقنيات والمهارات الحرفية العالية.

اقرأ أيضًا: البديل المنتظر.. ما لا تعرفه عن منصة Likee

مميزات آستون مارتن

تتميز سيارات “آستون مارتن” بسرعة قصوى تصل إلى 360 كم/ساعة، وسعة محرك يصل إلى 7 لترات بعدد 12 سيلندر وقوة محرك تبلغ 800 حصانًا، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 15 لترًا لكل مئة كيلو متر مقطوعة، كما يتميز هذا النوع من السيارات بوجود نظام تثبيت السرعة الإلكتروني، بالإضافة إلى أنها تتميز بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود، التي توفر أفضل أداء للمحرك إلى جانب التوفير الاقتصادي.

ليس هذا فحسب، بل تحرص الشركة على إضافة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية في سياراتها لحماية الركاب؛ حيث يبلغ طول السيارة نحو 4.60 م وعرضها 2.2م وارتفاعها 1.22م،كما تحتوي سيارات آستون مارتن على شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصات تتوسط التابلو الأمامي للسيارة، ولعل كل هذه المميزات جعلت هذه العلامة التجارة في صدارة الماركات العالمية التي تهتم بصناعة السيارات الفارهة، مثل: بورش ورولز رويس ولامبورجيني وكاديلاك وفيراري‏، وغيرها من العلامات التجارية.

آستون مارتن db11

مواصفات آستون مارتن db11

تدخل شركة آستون مارتن بسيارتها من سلسلة “db11” في منافسة شرسة مع عدد من العلامات التجارة التي تحظى بشهرة كبيرة في عالم السيارات الفارهة، مثل: بنتلي كونتينينتال جي تي، بورش 911، فيراري جي تي سي 4 لوسو، وغيرها.

  • فرش جلدي بمواصفات قياسية

تتمتع آستون مارتن db11 بفرش جلدي بمواصفات قياسية عالية وتطريزات على المقاعد، كما زودت الشركة المقصورة بلوحة عدادات رقمية ملونة قياس 12 إنش، بالإضافة إلى قياس 8 إنشات للنظام الترفيهي المعلوماتي.

اقرأ أيضًا: المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

  • محرك آستون مارتن db11

تحتوي سيارة آستون مارتن db11 على محرك v12 تبلغ سعته 5.2 لتر مع شاحن تيربو ثنائي؛ حيث يولد قوة 600 حصان و700 نيوتن ويتصل به صندوق تروس أوتوماتيكي من نوع zf ينقل القوة إلى العجلات الخلفية.

ويبلغ عدد الاسطوانات في آستون مارتن db11 نحو 12 اسطوانة،وتتمتع السيارة بسعة محرك cc يصل إلى 5200، بالإضافة إلى أن عدد الأحصنة hp يبلغ 600، ويبلغ وزن السيارة نحو 1760 كجم.

  • أنظمة ثبات القيادة

تحتوي سيارة آستون مارتن db11 على مانع انغلاق كبحي ABS والتحكم الإلكتروني بالثبات ESP ومانع الانزلاق الدفعي وموزّع قُوى الكبح عند الطوارئ، واللافت في السيارة أن استهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة لن يتجاوز “لترًا” لكل 100 كم.

  • مقاييس آستون مارتن db11

يبلغ طول السيارة نحو 4710 ميللي مترًا، وعرض 1970 ميللي مترًا، وارتفاع 1280 ميللي مترًا، كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2810 ميللي مترات، ووزن 1870 كيلو جرامًا، وسعة خزان الوقود تبلغ 77 لترًا، وسعة صندوق الأمتعة 270 لترًا.

وفي نهاية المطاف، يتراوح سعر سيارة أستون مارتن db11 الجديدة كليًا ما بين 205.600 و245.900 دولار.

آستون مارتن db11

اقرأ أيضًا:

الانطلاق نحو النجاح.. علوم الاتصالات التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

بنتلي بنتايجا سبيد 2021

مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

لا تُعد “رولز رويس” وحدها الأكثر فخامة في العالم، فهناك سيارة بنتلي “Bentley” التي انضمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.