مواد العزل والجدران المقاومة للحريق

«مواد العزل والجدران المقاومة للحريق» ورشة لـ «الدفاع المدني» بعسير

نظمت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، أمس الأحد، بمقر غرفة أبها، ورشة عمل بعنوان «مواد العزل والجدران المقاومة للحريق..الاشتراطات والمواصفات».

شهدت ورشة العمل حضور العميد علي بن عبد الله السعوي؛ مدير الدفاع المدني بالمنطقة، وعدد من المسؤولين بالمديرية واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

وفي هذا السياق، أكد «السعوي»، خلال الورشة، أهمية مواد العزل والجدران المقاومة للحريق، خاصةً في المباني العالية، كما تطرق لأهمية كود البناء السعودي الذي يحدد اشتراطات الأمان والسلامة للمنشآت.

وتناولت الورشة نظام العزل الحراري في المباني السكنية وأنواعه، ودوره في مواجهة الهدر المتزايد في الطاقة؛ حيث يلغي ما يسمى “الجسور الحرارية” بشكل نهائي ويعمل على زيادة العمر الافتراضي للمنزل ومواد البناء وتخفيض تكاليف الصيانة وفواتير الكهرباء.

وتطرقت الورشة لمواكبة جميع منتجات العزل الحراري للمتطلبات المنصوص عليها في اللوائح الفنية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والتي حددت متطلبات لكل من الأبعاد وتوصيل الحرارة أو المقاومة الحرارية للمادة العازلة، وكذلك مقاومتها لكل من امتصاص الماء والرطوبة والانضغاط والحريق وغيرها من المتطلبات بحسب نوع المادة العازلة.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة: المملكة تُتابع تأثيرات “كورونا” في السوق البترولية الدولية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.