«مواجهة تحديات الطاقة» تتصدر ختام مؤتمر «مجموعة الفكر»

اختتم المؤتمر الاستهلالي لـ «مجموعة الفكر» فعالياته أمس الأحد، بمناقشة عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الطاقة والمناخ.

عقد المؤتمر كلٌ من مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، ومركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية، على مدار يومين.

شهد الفعاليات خبراء ومختصون من مختلف دول العالم؛ حيث تمت مناقشة القضايا الرئيسة في الطاقة والتغير المناخي، والهجرة والشباب والتعددية بجانب الابتكار والتكنولوجيا والتنمية الاقتصادية والتمويل والأمن الغذائي وإمكانية الحصول على المياه.

وفي اليوم الأخير، ناقش الخبراء مفهوم الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات الكربونية كونه وسيلة جديدة لمواجهة تحديات الطاقة والمناخ في الاقتصاد العالمي الحديث، بالإضافة إلى سبل تمكين المرأة الذي يمثل أولوية بالنسبة لقطاع التنمية العالمية.

وناقش أعضاء الجلسة الوسائل الممكنة التي يمكن من خلالها سد الفجوات بين الجنسين وبين الأجيال، وهو شرط أساسي لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام.

وشهد الختام مناقشة كيفية معالجة مسائل مماثلة من وجهات نظر مختلفة ولكن برؤية مشتركة، وأوضحت المجموعة المتنوعة من الخبراء، الذين حضروا المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر (T20)، ثراء النظام البيئي للمجموعات المشاركة.

 

 

اقرأ أيضا:

هيئة السياحة توقع اتفاقية جديدة مع برنامج «سكني» لخدمة منسوبيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.