اللجنة الاستشارية

مهرجان «مهن المستقبل» يختتم فعالياته بمنطقة الجبيل الصناعية

شهدت منطقة الجبيل الصناعية، أمس الأربعاء، اختتام فعاليات مهرجان «مهن المستقبل» الذي عُقد بنادي الحي بالجبيل الصناعية التابع لتعليم المنطقة الشرقية، بمشاركة أكثر من 300 من مختلف المراحل الدراسية.

وشمل مهرجان «مهن المستقبل» 15 ركنًا؛ منها: الألعاب الشعبية، الأسر المنتجة، مهن 2030، رائدات الأعمال، والحناء والرسم على الوجه، فضلًا عن العديد من المسابقات الثقافية والمتنوعة.

وأوضحت أميرة العمري؛ قائدة نادي الحي بالجبيل الصناعية، أن المهرجان جاء ضمن البرامج والأنشطة التي يضطلع بها النادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وكان سعيد الباحص؛ المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة، أوضح أن هذه الأندية تهدف إلى عرض مهارات الطلاب التي تم صقلها داخل الأندية طيلة العام الدراسي، ومن هذه المهن تطوير البرمجيات والهندسة البيئية إلى جانب العديد من الدورات التدريبية بواقع ٩٦ ساعة تدريبية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.

ولفت “الباحص” إلى أن الدورات تتضمن أربع مجالات متنوعة؛ منها “الروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، المجال التقني في البرمجيات، والأمن السيبراني والطباعة ثلاثية الأبعاد والطاقة البديلة”، وفيما يتعلق بالجانب المهني: صناعة الجوال ومهارات المهن الصحية، التمريض، التغذية، الإسعافات الأولية، المهارات الفنية، الحرف اليدوية، الفنون التشكيلية، فن المكياج، الديكور، والتصميم الداخلي والتطريز.

يُشار إلى أن هذه الدورات تهدف إلى رفع نسبة المستفيدات من خدمات الأندية ومؤازرة جهود وزارة التعليم لتحقيق أهدافها في ضوء رؤية المملكة 2030، وتجويد نوعية برامج وأنشطة أندية الحي ببرامج نوعية لتكون أعظم أثرًا وتلبية احتياجات الطلاب والطالبات المتجددة ومساعدتهم للنجاح في حياتهم وصقل مهاراتهم.

اقرأ أيضًا:

«هدف»: 55 ألف موظفة في القطاع الخاص استفدن من برنامج «وصول»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.