مهرجان عنيزة 39 يُطور قطاع النخيل بالمملكة

يشارك المركز الوطني للنخيل والتمور في مهرجان عنيزة للتمور 39، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عنيزة بالتعاون مع البلدية، تحت شعار “جاذبية عنيزة”.

وتهدف المشاركة إلى العمل على تطوير قطاع النخيل والتمور، وفتح خطوط التعاون والتنسيق مع المهتمين بالنخيل والتمور؛ لتعريفهم بأهداف وخدمات المركز وإمكانية الاستفادة منها لتطوير عملهم؛ ليكون مركزاً أساسياً لتطوير واستدامة قطاع النخيل والتمور بالمملكة لتصبح المقصد الأول عالمياً.

وأوضح نزار الحركان؛ المشرف العام على المهرجان ، أنه جرى تخصيص معرض يضم عددًا من الجهات المعنية، مثل المركز الوطني للنخيل والتمور، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، ووزارتي التجارة والاستثمار، والبيئة والمياه والزراعة؛ بهدف تعزيز الجانب التثقيفي والتوعوي لزوار المهرجان وتقديم جميع المعلومات المتعلقة بالنخيل.

وبين الحركان؛ أن المركز يعرف بالأهداف الإستراتيجية المتمثلة في تحقيق الكفاءة الإنتاجية، وتوفير المعلومات وتسويق تمور المملكة وتشجيع الاستثمار، إضافة إلى رفع مستوى الجودة والمحافظة على الموارد الطبيعية، وتحقيق الاستدامة المالية للمركز.

ونوه المشرف على المهرجان إلى أن المركز يعرف بعلامة التمور السعودية، وشروط الحصول عليها والمزايا التي يحصل عليها الأعضاء الحاصلون على العلامة، إضافة إلى البوابة الوطنية لقطاع النخيل والتمور وأهدافها وخدماتها والمستفيدين منها.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تبحث دور التقنية في القطاع غير الربحي

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري، جلسة تفاعلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.