مهرجان تمور بريدة

مهرجان تمور بريدة يستقبل 17,037 سيارة محملة بـ 3,549,612 عبوة تمر

كشف فريق الإحصاء بـ مهرجان تمور بريدة ، أن عدد السيارات الواردة للسوق خلال 20 يومًا من انطلاقة المهرجان بلغ 17,037 سيارة محملة بـ 3,549,612 عبوة تمر تزن 3 كيلو، تنوعت بأكثر من 35 صنفًا من التمور.

وستستمر توافد كميات التمور، تقابلها اعتدال بالأسعار، وتنوع في التمور، يتصدرها السكري، فالصقعي، والعسيلة، والخلاص، والونانة، والشقراء، ونبتة علي، والمكتومي، وغيرها من الأصناف التي تجد اهتمامًا من المستهلكين.

ويعتبر هذا المهرجان هو الأكبر على مستوى العالم، كتجمع اقتصادي زراعي موسمي؛ من حيث صفقات البيع التي تتم داخل ساحات السوق، إضافًة إلى اصطفاف أكثر من ألفي سيارة محملة بمئات الأطنان من التمور بشكل يومي.

وتستمر فعاليات مهرجان تمور بريدة 35 يومًا، ويضم عددًا من الأنشطة والبرامج التي تُعنى بالتمور ومشتقاتها، ويديرها أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة.

 يُذكر أن مدينة التمور تتكامل فيها هبة الأرض التلقائية واَليات العرض ذات المنهجية المقننة، إضافة إلى اجتذاب جميع المقومات المؤدية إلى صناعة متفردة ومميزة للتمور عرضًا وتسويقًا؛ وبالتالي ارتباط وثيق ما بين بريدة كبلد وتمور بريدة في صورة مدينة متكاملة تستحق التفرد، كمعلم حضاري واقتصادي وسياحي.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. انطلاق مهرجان تمور بريدة وسط أكبر تجمع اقتصادي

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تنظم حفلها السنوي لسيدات الأعمال وسط حضور حاشد

وسط أجواءٍ احتفالية بهيجة، نظمت غرفة الرياض مساء اليوم حفل استقبالها السنوي لسيدات الأعمال، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.