مهرجان بريدة

مهرجان بريدة للتمور يسجل ارتفاعًا في تداول الكميات الواردة للسوق

تمكن مهرجان بريدة للتمور، من تسجيل ارتفاع ملحوظ في تداول الكميات الواردة للسوق من مختلف أنواع التمور بعكس الأيام السابقة من بداية المهرجان.

ووردت لساحة البيع 1220 مركبة محملة بنحو 354892 عبوة يبلغ وزنها الإجمالي 1419.57 طنا من إنتاج 29 مزرعة.

واستطاع صنف السكري أن يسجل الأعلى سعرًا بواقع 250 ريالًا للعبوة الواحدة من إجمالي 86.987 عبوة، تليه الونانة 354 عبوة يتراوح سعرها ما بين 5 إلى 10 ريالات، ثم البرحي 114 عبوة بسعر 4 إلى 8 ريالات، ثم نبتة علي 75 عبوة بسعر 10 إلى 15 ريالًا، والصقعي 37 عبوة بسعر يتراوح ما بين 30 و60 ريالًا، بالإضافة إلى 1156 عبوة من أنواع أخرى من التمور تفاوت أسعارها ما بين 80 و150 ريالًا.

من جهته، قال الدكتور خالد النقيدان؛ الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة للتمور، إن ساحات مدينة التمور ببريدة تشهد وبشكل يومي منذ ساعات الصباح الأولى نشاط تجاري لبيع كميات كبيرة من أنواع التمور خلال المزادات وسط حضور من التجار والمستهلكين.

وأوضح أنه هناك زيادة ملحوظة في عدد الكميات التي وفدت للسوق ليوم الأحد عن يوم السبت بنسبة 44% تقريبًا، فيما لا زالت الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع ولم يطرأ عليها تغيرٌ نتيجة كثافة الكميات.

اقرأ أيضًا:

أرامكو تعلن أسعار البنزين لهذا الشهر

الشركة السعودية للاستثمار الجريء توقع عقدًا في صندوق الاستثمارات التقنية

الجمارك السعودية توجه نصيحة قبل استيراد المركبات المستعملة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.