مهرجان بريدة للتمور

تفاصيل انطلاق مهرجان بريدة للتمور

تنظم أمانة منطقة القصيم، مهرجان بريدة للتمور، بتنظيم من وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة ممثلة بهيئة فنون الطهي، وذلك بمدينة التمور ببريدة.

وشارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية التي تُعنى بالتمور ومشتقاتها، على يستمر 35 يومًا.

ويتضمن مهرجان بريدة للتمور الذي سيشارك فيه أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة، العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تستهدف شرائح المجتمع، وسط تطبيق للتدابير الوقائية في جميع الأنشطة المتعلقة بالمهرجان.

من ناحية أسعار التمور؛ فقد جاءت في متناول الجميع، وسط حركة بيع وشراء مثالية مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور والتي تقدر بأكثر من 45 نوعًا، وسط تطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية في جميع الأنشطة المتعلقة بالمهرجان والتأكيد على الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

بدورها، هيأت أمانة منطقة القصيم مناخًا تسويقيًا وترفيهيًا ملائمًا ووفرت البيئة المناسبة لكل المعنيين بالمهرجان من مزارعين وتجار وزوار، وتم توزيع مسارات ساحة البيع على المسوقين، وتكثيف فرق ضبط الجودة والإحصاء وإرشاد المستهلك لأجود التمور وأصنافها المتنوعة، وخدمات ما بعد البيع التي تشمل إيجاد مركز للشحن المبرد و تعبئة وتغليف التمور، ونقلها إلى داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى ساحة التصدير لكبار التجار والمصدرين.

وخصصت أمانة منطقة القصيم خيمة للبيع بالتجزئة يمارس من خلالها الشباب بيع التمور بالشراكه مع جمعيه خيري للتمور، وخيمه خاصه بالأسر المنتجه بالشراكة مع بنك التنميه.

من جهته، نوَّهَ الدكتور خالد النقيدان؛ المدير التنفيذي للمهرجان، بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم للمهرجان، كما أثنى على جهود المهندس محمد المجلي؛ أمين منطقة القصيم، للمهرجان فضلًا عن منظومة الخدمات للمزارع والتاجر والمستهلك، مشيدًا بمشاركة وزارة الثقافة ممثلة بهيئة فنون الطهي، كما قدم شكره للجهات الحكومية المشاركة في فعاليات مهرجان بريدة للتمور وللرعاة والداعمين واللجان العاملة بالمهرجان.

جدير بالذكر، أن مهرجان بريدة للتمور يسعى إلى زيادة النطاق التسويقي لتمور المنطقة، وجذب القوة الشرائية وتوسيع دائرتها وتهيئتها للمستهلك والمستثمر وتصديرها داخل المملكة وخارجها ، وتشجيع قطاع الصناعه للدخول بصناعه مشتقات التمور، أملاً أن تكون المخرجات بحجم التطلعات.

اقرأ أيضًا:

وزارة التجارة تضيف 3 مزايا جديدة لخدمة الترخيص الفوري

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

غرفة الشرقية تنظم لقاءً حول الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.