مهرجان المدينة الدولى يعلن وقف استقبال إنتاج التمور المشاركة بمهرجان تمورنا بركة

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع طائفة الدلالين أمس الأول، عن توقف استقبال إنتاج المزارعين المحملة بالتمور المشاركة في فعاليات مهرجان المدينة الدولي للتمور “تمورنا بركة” في نسخته الأولى على أن يستأنف استقبالهم إنتاج المزارعين يوم السبت القادم الموافق 14 من ذي الحجة الجاري.

كما أعلنت إيقاف استقبال سيارات المزارعين المحملة بالرطب وحتى تاريخ عودة استقبال الإنتاج؛ ليمارس السوق نشاطه المعتاد بالتزامن مع قدوم الحجاج للمدينة المنورة في الفترة الثانية من موسم حج هذا العام 1439هـ .

وأوضح محمد اللهيبي؛ شيخ طائفة دلالي التمور بالمدينة المنورة، أن إيقاف استقبال إنتاج المزارعين كان لقصد مراعاة جميع المتعاملين في قطاع التمور من مزارعين ودلالين وتجار عمومًا ؛لتنظيم السوق خلال فترة التداخل مع موسم عيد الأضحى المبارك المرتبط بالإنتاج، مشيرًا إلى أن فترة ما قبل العيد و 4 أيام العيد تشهد تراجعًا معتادًا على مثل قطاع التمور بسبب انشغال العموم وبالأخص المتسوق وأرباب الأسر من المتعاملين في القطاع بالاستعداد والتأهب لعيد الأضحى المبارك .

وأفاد اللهيبي؛ أن تمديد استقبال الرطب بفارق يومين عن استقبال التمور، يعود إلى أن الرطب أكثر عرضة للتلف وتم إبلاغ المتعاملين في السوق بذلك لكي يتم جدولة المحصول قدر الأماكن، مشيرًا إلى أن نزول الرطب إلى الحراج في وقت الانشغال بالأسواق و4 أيام العيد غير مجدي لجميع الأطراف وتم العمل على ذلك لقصد إيجاد توازن بين العرض والطلب.

يذكر أن المهرجان الدولي للتمور قد سجل نموًا في المبيعات بنحو 46% عندما سجل الرقم 81.145.553 ريالًا للأسبوعين الأولين كحصيلة مبيعات 3.524.873 كيلو، فيما يتوقع أن تعلن غدا إحصائيات الأسبوع الثالث الذي حقق أرقام قياسية في المبيعات .

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.