معهد ريادة الأعمال

مهرجان القريات الدولي للطيور يشهد لقاءًا تعريفيًا بمهام معهد ريادة الأعمال

شهد، اليوم الاثنين الموافق العاشر من فبراير، مهرجان القريات الدولي للطيور بالتعاون مع مبادرة بدعمكم نتميز، اللقاء التعريفي لمعهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”.

واستعرض اللقاء دور معهد ريادة الأعمال الوطني؛ حيث إنه يعتبر مركزًا وطنيًا متخصصًا، يعمل على احتضان المشروعات الصغيرة، المتوسطة والناشئة، إضافة إلى تقديم المساعدة في الحصول على التمويل، وتسهيل الإجراءات الحكومية؛ بواسطة نخبة من المتخصصين، وباعتماد أحدث الأساليب والتقنيات، لتقديم النموذج الوطني الأميز محليًا وإقليميًا في ريادة الأعمال، ودعم المشروعات.

وحرص المشاركون على الحديث عن أهداف “ريادة” التي تتمثل في نشر ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع، وبناء سلوك إيجابي نحو تطوير برنامج وطني لريادة الأعمال، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الكوادر البشرية.

جدير بالذكر، أن “ريادة” يعد بمثابة تنظيم وطني مؤسسي مستقل غير ربحي، أُسس بمبادرة من وزارة الطاقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كما يتخصص في مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة من الجنسين؛ من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع، والمساعدة على الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية بواسطة نخبة من المتخصصين الوطنيين في مجال ريادة الأعمال، وباعتماد أحدث الأساليب والتقنيات.

اقرأ أيضًا:

«التميمي» يعقد لقاءً مفتوحًا مع قطاعات الأعمال بغرفة جدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.