مهرجان الدرعية للفروسية

مهرجان الدرعية للفروسية يعكس المعايير الأوروبية للبطولة

يشهد مهرجان الدرعية للفروسية ، الذي يواصل فعاليته ضمن موسم الدرعية، منافسة أكثر من 100 فارس وفارسة من مختلف دول العالم للحصول على المراكز الأولى، إضافة إلى تسجيل أعلى النقاط التي تخولهم للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، وبطولة العالم في العام 2020.

من جهته، أكد الأستاذ بدر العساكر؛ مدير المكتب الخاص لولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشؤون الخاصة، ورئيس مجلس إدارة مركز «مسك» للمبادرات، على أهمية مهرجان الدرعية للفروسية، علمًا بأن تلك الرياضة تعتبر نافذة على التراث والثقافة بالمملكة.

قال بدر العساكر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الفروسية.. ثقافة نفخر بها، ومكانة متجذرة في تاريخنا. وفي مهرجان الدرعية للفروسية ضمن فعاليات موسم الدرعية، نسعد بتنافس الفرسان، ورؤية مهاراتهم لهذه الرياضة التاريخية”.

ويُعد المهرجان الذي يستمر على مدار أسبوعين، حدثُا تاريخيُا في الرياضة السعودية؛ حيث يتنافس الرجال والسيدات جنبًا إلى جنب لأول مرة في تاريخ المملكة، ما يعكس التقدم الثقافي والرياضي،وما تجسده رؤية 2030، من اهتمام بقطاعي السياحة والترفيه.

ويشارك في المهرجان هذا العام، 150 فارسًا و150 جوادًا، إلى جانب 50 من المسؤولين الرياضيين، و300 مرافق ومدرب، و250 عضوًا في النادي، و150 عضوًا من الفرق.

جدير بالذكر أن المهرجان يعود للعام الثاني على التوالي؛ ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة، ويعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة.

اقرأ أيضًا:

موسم الدرعية ودعم قطاعي السياحة والترفيه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.