من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

أحد أقوى الدوافع التي تميزنا عن غيرنا هي رغبتنا الحقيقية في ترك أثر كبير في كل من حولنا وتغيير شكل العالم للأفضل، ليتذكرنا الناس بعد رحيلنا، وفي الفترة الأخيرة ظهر الكثير من رواد الأعمال الذين أصبحوا من أكبر مؤسسي شركات التكنولوجيا في العالم؛ حيث يتابع العالم أخبارهم مثل مشاهير الفن والرياضة؛ نظرًا لما قدموه من اختراعات مهمة أصبحت جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

ثمة الكثير من الشركات التكنولوجية غيّرت من شكل العالم وجعلت حياة الأشخاص أسهل كثيرًا، مثل: فيسبوك وتويتر ويوتيوب ولينكد إن وغيرها من الشركات الأخرى، وخلف شعار كل شركة من هذه الشركات أفراد يصنعون المستقبل يومًا تلو الآخر، بعضهم تنفيذيون والبعض الآخر مبرمجون أو باحثون يلاحقون الإنجازات المُغيّرة للعالم، إذن في السطور التالية سنتناول من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.

اقرأ أيضًا: استراتيجيات فعالة.. طرق جذب ملايين المتابعين على إنستجرام

من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك

يُعتبر مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg واحدًا من أبرز مبرمجي الكمبيوتر في العالم والمدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” مالكة أشهر مواقع للتواصل الاجتماعي في العالم؛ منها إنستجرام وواتساب؛ حيث تبلغ ثروته نحو 49.3 مليار دولار، وتُعد شبكة فيسبوك واحدة من أبرز الشبكات الاجتماعية في العالم، كما تجذب تطبيقاته الأخرى وخدماته الملايين من المستخدمين حول العالم.

اقرأ أيضًا: الذكاء الإبداعي وتحقيق الإنجازات

يحظى Zuckerberg بشهرة واسعة بين مستخدمي شبكة الإنترنت لكونه مؤسسًا لموقع “فيسبوك” أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ويرى زوكربيرغ أن “فيسبوك” تُعتبر من أهم الوسائل التي تعمل على ربط العالم ببعضه، وهو الأمر الذي صار حقيقة بالفعل، وفي عام 2012 استحوذت فيسبوك على تطبيق إنستجرام بصفقة بلغت مليار دولار، وفي 2014 اشترت تطبيق واتساب بمبلغ 19 مليار دولار.

  • جاك دورسي مؤسس تويتر

يُعد جاك دورسي Jack Dorsey أحد أبرز العقول الشابة التي ساهمت في تغيير النمط اليومي لحياة الملايين من الأشخاص حول العالم، فهو صاحب فكرة ومؤسس موقع التدوينات القصيرة الشهير “تويتر” الذي أصبح من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تأثيرًا في العالم؛ حيث عمل Dorsey على فكرة تأسيس موقع تويتر وبنى نموذجًا من التغريد في غضون 15 يومًا، وجذبت فكرته العديد من المستثمرين والمستخدمين وحينها بدأت شهرة الموقع.

من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

اقرأ أيضًا: أشخاص مؤثرون.. كيف تصنع مواقع التواصل العلامات التجارية؟

لم تقتصر إنجازات Dorsey على تأسيس موقع تويتر فحسب، بل أسس شبكة Foursquare الاجتماعية، ثم مشروع Square الذي يُساعد المستخدمين في استلام دفعات البطاقات الائتمانية عبر جهاز صغير يتم توصيله بالهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، وتبلغ ثروة دورسي نحو ما يُقارب من 2.4 مليار دولار.

  • ريد هوفمان مؤسس لينكد إن

ربما لا يقل رائد الأعمال الأمريكي ريد هوفمان Reid Hoffman شهرة عن مؤسسي الشبكات الاجتماعية الآخرين، فهو من أسس شبكة “لينكد إن”، ويصنف الموقع ضمن مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرًا في العالم؛ حيث يُستخدم فعليًا كشبكة تواصل مهنية بين رجال الأعمال وأصحاب المناصب المرموقة والتنفيذيين.

اقرأ أيضًا: رفاهية تكنولوجية.. ما هو إنترنت الأشياء؟

وكان هوفمان توجه بنصيحة مؤخرًا للذين يهتمون بمجال رياد الأعمال؛ حيث قال: “إذا لم تكن مرتبكًا ومضغوطًا خلال إصدار النسخة الأولى من منتجك، فقد أطلقته في وقت متأخر للغاية، وما لا يعرفه الناس أن القصة وراء تعلمي هذا الدرس كانت مؤلمة لكن قيّمة”، وتبلغ ثروة هوفمان نحو 3.3 مليار دولار.

  • إيفان شبيغل مؤسس سناب شات

رائد الأعمال الأمريكى إيفان شبيغل Evan Spiegel هو وأحد من أصغر الملياردارات فى العالم؛ حيث أسس تطبيق سناب شات والذي يُعد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو يُتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية تحديد زمن يصل حتى عدة ثوانٍ تختفي بعده هذه السنابات من جهاز المتلقي، إضافةً إلى خوادم سناب شات، وتبلغ ثروته نحو أكثر من 4 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا: العالم المتغير.. ماذا تعرف عن التحول الرقمي؟

  • بافيل دوروف مؤسس تليجرام

اشتُهر رائد الأعمال الروسي بافل دوروف Pavel Durov بعد تأسيسه لتطبيق تليجرام؛ حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تليجرام، وهي عبارة عن تطبيق للتواصل الاجتماعي يُمكّن مستخدميه من إرسال الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات الصور بأنواعها، ويتميز بسرعته العالية وسهولة استخدامه، كما يتميز بالقدرة على إنشاء المجموعات التي تضم حوالي خمسين ألف شخص كحد أقصى، وتقدر ثروة “دوروف” بحوالي 260 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية خامسة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مواقع التواصل

ماذا يمكن أن تتعلم من مواقع التواصل الاجتماعي؟

بما أن مواقع التواصل الاجتماعي فُرضت علينا فرضًا، صار من غير الوارد التخلي عنها، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.