مبادرة مستقبل الاستثمار

رئيس الغابون من مبادرة مستقبل الاستثمار: رؤية المملكة 2030 تمثل خريطة واضحة بقوتها

انطلقت أعمال الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، يوم الثلاثاء الموفق 26 أكتوبر، في الرياض، والتي تنعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

بدوره، أكد علي بونغو؛ رئيس الغابون، خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار المقامة حالياً بالرياض أن العلاقة القائمة بين المملكة والغابون تمتد لما يقارب أربعة قرون، متمنياً أن تدوم وتزدهر هذه العلاقة بين البلدين؛ لتكون نموذجاً يمثل العلاقة بين الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح أن بلاده ملتزمة بالاقتصاد الأخضر، ومعالجة النفايات وانبعاثات الكربون، ودعم الزراعة وبيئة الأعمال، ودور القطاع الخاص وجميع المجالات الأخرى، إضافةً إلى أبرز التحديات الاقتصادية والمناخية التي تواجه بلاده ودول العالم، وأهمية وضع الحلول لها من أجل أجيال المستقبل، مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 مثلت خريطة واضحة بقوتها، وأن بلاده تعمل على رؤية خاصة بها .

ورأى أن التنوع الاقتصادي سيستمر في مواجهة تحديات أوسع بخصوص التكيف مع التغير المناخي وتوفير الموارد المطلوبة لذلك ، مبينا أنه لأكثر من عقد من الزمن فإن بلاده ملتزمة بأن تصبح اقتصاداً يضرب به المثل في الاقتصاد الأخضر.

وأعرب عن اعتقاده بأنه من المناسب العمل سويًا لإيجاد حلول تساعد العالم، ومن بينها عملية التحول الاقتصادي ،متطلعا إلى نجاح مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

تأتي المبادرة هذا العام تزامنًا مع إطلاق الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد السعودي، مؤخرًا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.