منع بيع بذور الأعلاف للمزارعين قبل الحصول على الرخصة الزراعية

ألزمت وزارة البيئة والمياه والزراعة الشركات والمؤسسات الزراعية بعدم بيع بذور الأعلاف للمزارعين إلا بعد الحصول على الرخصة الزراعية الصادرة من الوزارة، والتي يتم بموجبها يتم تحديد نوع وكمية البذور، وفق نوع المحصول، والمساحة المقررة بالرخصة.

ومن جانبه، أوضح أحمد العيادة؛ وكيل الوزارة للزراعة، أن القرار صدر وفقًا لآلية تطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، التي تشترط حصول المزارعين على رخصة لزراعة الأعلاف الخضراء، وستقوم وكالة الوزارة للزراعة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق الإجراءات الجديدة والتقيد بها.

وأكد العيادة على اكتمال الاستعدادات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 66 بتاريخ 25 صفر 1437هـ، وتطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف ابتداءًا من 3 نوفمبر القادم، والعمل لضمان توفر البدائل الأخرى للمربين، من خلال مصانع الأعلاف المتكاملة المصنّعة، وتشجيع استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج.
وأفاد أن الوزارة ستشرع في إصدار الرخص الزراعية للمزارعين وفق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، وسيتمكن المزارعون الذين سجلوا في برنامج “سجل” وتنطبق عليهم الشروط من إصدار رخصهم مباشرة بشكل إلكتروني، بدون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة، وذلك عبر الدخول لموقع الوزارة واستكمال إجراءات إصدار الرخصة.

وشدد وكيل الوزارة للزراعة على أنه لن يتم السماح لمن ليس لديه رخصة زراعية بشراء بذور الأعلاف، كما لن يتم السماح له بالاستمرار في زراعة الأعلاف اعتبارًا من تاريخ تطبيق القرار في 25 صفر المقبل، داعيًا المزارعين على التقيد بالأنظمة والضوابط تجنبًا للوقوع في المخالفات، وما يترتب عليها من عقوبات وغرامات.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.