منصة Behance

ما لا تعرفه عن منصة Behance.. الموقع الأول لعرض الأعمال الإبداعية

إذا كنت تعمل في مجال التصميم أو أي مجال إبداعي آخر فمن المهم أن تشارك عملك عبر شبكة الإنترنت؛ حيث يقوم غالبية المصورين والمصممين وكتاب الإعلانات بإنشاء محافظ إلكترونية لعرض مواهبهم ومشاركتها مع المستخدمين، وتُعتبر منصة Behance واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية وفعالية للمبدعين في جميع أنحاء العالم، كما تُعد فرصة رائعة لعرض أعمالك الإبداعية على الإنترنت مجانًا، والحصول على التواصل مع أشخاص آخرين متشابهين في التفكير.

ويرجع تاريخ منصة Behance إلى عام 2006م، عندما تأسست على يد «سكوت بيلسكي وماتياس كوريا»، فمنذ ذلك الحين صنعت لنفسها اسمًا كموقع محفظة اجتماعية يذهب إليه كبار الفنانين والمصممين والمحترفين والمتخصصين في الصناعة؛ لمشاركة خدماتهم أو منتجاتهم مع الآخرين، وفي مطلع الربع الثاني من عام 2012م استحوذت شركة «أدوبي»، المتخصصة في إنتاج برامج الجرافيكس والانيميشن المتطورة، على منصة Behance وتم دمجها في Adobe Creative Cloud.

إنشاء محفظة على منصة Behance

وفقًا لتصريحات «Lesa Snider»؛ مدربة CreativeLive وAdobe Creative Cloud، فإن موقع Behance يبسط الطريقة التي تتبعها الشركات في العثور على المواهب الإبداعية، على سبيل المثال: يُمكن للمصور إنشاء محفظة على منصة Behance التي يُمكن للعملاء الاشتراك فيها والتعليق عليها مباشرةً، وهو أمر أسهل من اضطرار العميل للعثور على موقع الويب الخاص بالمصور وإرسال بريد إلكتروني وإنشاء خطوات غير ضرورية في عملية التوظيف.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة.. امبراطوريات ناجحة

يُعد Behance طريقة رائعة للحصول على تعليقات وانتقادات من الزملاء، ولكن ما يجعله موقعًا فريدًا هو أنه مناسب للوسائط المتعددة؛ حيث لم يقتصر الأمر أبدًا على تحميل الصور من قِبل المصورين فحسب، بل يُمكن للموسيقيين تحميل ملفات صوتية، ولصانعي الأفلام عرض أفكارهم، وللمصممين عرض شعاراتهم، كل ذلك على منصة واحدة سهلة الاستخدام تضم نحو أكثر من مليون عضو تقريبًا، كما تُتيح منصة Behance أيضًا للمستخدمين إمكانية التحكم الكامل في جمهورهم؛ ما يعني أنه يمكنك تحديد من يرى محفظتك ومن تريد التعاون معه.

ما لا تعرفه عن منصة Behance

إذًا إن كنت واحدًا ممن يعملون في مجال التصوير أو التصميم وترغب في إنشاء محفظة إلكترونية لمشاركة أعمالك الإبداعية مع عدد كبير من المستخدمين، في السطور التالية من هذه المقالة سنأخذك في جولة حول منصة Behance ونوضح لك كيفية إضافة مشاريع وأعضاء إلى فريقك على هذه المنصة.

منصة Behance

تُتيح منصة Behance للعديد من الأشخاص الذين لديهم وظائف في تصميم الويب عرض حقائبهم من الأعمال المرئية، مثل: التصميم الجرافيكي والأزياء والتصوير الفوتوغرافي وغير ذلك؛ حيث يحتوي ملف تعريف Behance الخاص بك على اسم مستخدم وصورة ملف تعريف أنيق، ولكنه يمنح المستخدمين أيضًا الفرصة لتحميل السيرة الذاتية الاحترافية ومراجع الويب، كما تُوفر Behance أيضًا إمكانية ربط الآخرين بسهولة بمنافذ الوسائط الاجتماعية الأخرى، مثل: فيسبوك وتويتر ولينكد إن وغيرها.

التسجيل في موقع Behance

يُمكنك التسجيل في المنصة من خلال الانتقال إلى موقع Behance، والبدء في التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو اختر من إحدى عمليات تسجيل الدخول على المنصات الاجتماعية الأخرى؛ حيث يتعين عليك ملء كل التفاصيل المطلوبة لإتمام عملية التسجيل، مثل: الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمعلومات الأساسية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

هل محفظة Behance مجانية؟

بالطبع يُمكن استخدام موقع Behance بطريقة مجانية تمامًا من قِبل جميع المصورين والمصممين المحترفين والمبدعين في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى أن المشاركة مجانية تمامًا، كما يُمكن أيضًا للعضو إنشاء أكبر عدد ممكن من المشاريع دون أي قيود على الإطلاق.

طرق تحميل المحفظة على Behance

بمجرد الانتهاء من إعداد حسابك على موقع Behance يُمكنك البدء في تحميل مشاريعك وبعض الأعمال الإبداعية في محفظتك؛ وذلك من خلال النقر فوق “تحميل مشروعي الأول” لإضافة أول عمل في مشروعك، وستتلقى مطالبات لتخصيص صفحتك أثناء تحميل صورك، وضع في اعتبارك البدء بنموذج موجز للتصميم للحصول على الاتجاه الذي تشتد الحاجة إليه لمشروعك.

واللافت في هذا الأمر أنه يُمكنك إنشاء مواقع ويب للمحفظة وتخصيصها من خلال Adobe Portfolio، والتي تتضمن استضافة وصفحات غير محدودة، وهذه المواقع لها عناوين URL الخاصة بها، وهو ما يسمح لك بعرض محفظتك في بيئة مخصصة، كما يوفر Adobe سمات مسبقة الصنع لإعداد صفحتك في خطوات سهلة وسريعة؛ حيث تتضمن الخطوات الأساسية لإنشاء موقع محفظتك «تخطيط، التخصيص، الصفحات والنشر».

كيف يُمكن الحصول على المشاهدات عبر Behance؟

بإمكانك الحصول على المزيد من المشاهدات على المنصة؛ من خلال تسليط الضوء على عملك والبدء في تقديمه بطريقة احترافية وقابلة للبيع، كما يحتاج الأمر إلى اختيار صورة غلاف تجبر المستخدمين على النقر فوق مشروعك وعرضه، إضافة إلى الترويج لمشروعك عن طريق صنع ضجة عبر المنصات الاجتماعية الأخرى.

اقرأ أيضًا:

كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور.. فرصة لتنمية أعمالك

نماذج لرواد الأعمال حول العالم.. شخصيات ملهمة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

موقع Qzone

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

بعد حظر شبكة “فيسبوك” في معظم الدول الآسيوية عام 2009 بدأت العديد من الشركات المحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.