منصة مرن

منصة “مرن” تستهدف منشآت القطاع الخاص

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤخرًا، منصة “مرن” https://mrn.sa/ لتوثيق عقود العمل المرن بين الموظف وصاحب العمل، بعد أن أقرت الوزارة هذا النمط من الأعمال.

ويهدف البرنامج إلى استحداث نوعية جديدة من الوظائف للباحثين عن عمل وزيادة فرصهم في الحصول على وظيفة مرنة؛ لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيداً لتحويلهم إلى موظفين دائمين.

ويستهدف البرنامج السعوديين الباحثين عن عمل، إضافة إلى العاملين الراغبين بزيادة دخلهم بصورة نظامية، كما يستهدف المنشآت في كل أنشطة القطاع الخاص، من خلال تنظيم تعاقدي مرن يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة، ويدعم البرنامج القطاع الخاص في تلبية احتياجاته الطارئة والمؤقتة والموسمية من الكوادر الوطنية، بعقود موثقة تضمن حقوق الطرفين.

جدير بالذكر، أن الاستفادة من البرنامج و منصة مرن تشمل جميع الفئات العمرية المحددة في نظام العمل السعودي، وخاصة الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية، والمرأة العاملة، والموظفين الراغبين في تحسين الدخل، كما يستهدف البرنامج جميع شركات القطاع الخاص.

ويعد مرن بمثابة جهة قانونية رئيسية تضم تحت مظلتها العديد من مزودي الخدمات الذين تم اعتمادهم رسميًا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل يضمن لكل من الشركات المنضمة إلى البرنامج والباحثين عن عمل الذين يتم توظيفهم من خلال البرنامج كامل حقوقهم ومزاياهم. وتعد هذه الجهات هي الجهات الوحيدة المصرح لها بتقديم خدمات التوظيف ضمن برنامج “العمل المرن” بشكل قانوني وموثوق.

اقرأ أيضًا:

منتدى الرياض الاقتصادي ينظم ندوة “القطاع غير الربحي وأثره في التنمية”

غرفة الشرقية تستعرض كيفية إعداد دراسة الجدوى

برنامج حساب المواطن يكشف موعد فتح التسجيل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.