التقييم الذاتي

منصة «قوى» تُغطي 80% من احتياج أصحاب الأعمال بخدمات جديدة

أكدت منصة قوى ، وهي واجهة جديدة لوزارة العمل، اليوم الاثنين، إنه تمت إضافة عددٍ من الخدمات الجديدة عبر بوابتها الإلكترونية.

وأوضحت أن تلك الخدمات تأتي لتمكين العملاء من الحصول على خدماتها بكل يسر وسهولة،؛ لتحسين وتسهيل تجربة العملاء من أفراد ومنشآت، لافتة إلى أن هذه الخدمات تُغطي أكثر من 80% من احتياج أصحاب الأعمال.

وأشارت منصة «قوى»، في بيان لها، إلى أن ما نسبته 83% من الخدمات التي تقدمها أُعيدت هندستها وتطويرها لتساهم في تسهيل الأعمال التجارية؛ حيث تعمل المنصة على إعادة هندسة السياسات والإجراءات وتكملة العمليات بتحويلها إلى خدمات إلكترونية تُسهل رحلة العميل وتختصر المدة الزمنية لتنفيذ العمليات دون الحاجة لمراجعة مكتب العمل أو أي جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة تعمل على تحديث الخدمات في المنصة بشكل دوري؛ لتقديم جميع الخدمات بشكل إلكتروني، دون الحاجة لمراجعة الفروع أو المكاتب المعنية بذلك.

وقالت إنه يمكن لجميع المستفيدين الحصول على خدمات المنصة من خلال البوابة الإلكترونية أو عبر الرابط هنا.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها المنصة: « رخص العمل، التأشيرات الفورية للمنشآت القائمة، تغيير مهنة العامل بشكل فوري، نقل خدماته، شهادة السعودة، ومؤشرات العمل».

وتستهدف المنصة؛ من خلال هذه الخدمات، إتاحة سوق عمل متكامل تنافسي يرتكز على الشفافية، وتعزيز أهمية التوطين والامتثال لأنظمة العمل.

 

اقرأ أيضا:
«الصندوق السعودي للتنمية» يُوقع 3 مذكرات لتمويل مشاريع في جيبوتي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.