منصة فكرة

منصة فكرة تطرح فرصة جديدة للابتكار عبر “تحدي DRC”

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن منصة فكرة توفر فرصة جديدة للابتكار، وصنع الأثر على المجتمع عبر “تحدي DRC” بالتعاون مع شركة DRC السعودية المتخصصة في مجال أبحاث السوق؛ وذلك عن طريق إيجاد حلول تقنية لرقمنة مراحل أبحاث السوق وعمليات تحليل البيانات.

وأوضحت منصة فكرة أن أبحاث السوق (Marketing Research) هـي مجـموعـة مـن الـعمليات الـتي تهـدف إلـى الـحصول عـلى مـعلومـات عـن الـسوق أو عـن المسـتهلكين بـأسـلوب عـلمي مـنظم ومـن ثـم تحـليلها والـحصول عـلى نـتائـج تـساعـد متخـذ الـقرار أن يـبني عـليها قـرارات أكـثر دقـة وفـعالـية، مضيفة أن كل بـحث تـسويـقي يمتلك أدوات وأساليب مختلفة باختلاف الهدف والغاية من إجراء البحث.

وأضافت منصة فكرة أنه يمكن ابتكار الحلول التقنية؛ لتطوير عملية أبحاث السوق والتي تمر بمراحل قد تختلف باختلاف الهدف ومنها جمع البيانات وتحليلها وإجراء البحوث الكمية والنوعية وإعداد التقارير النهائية، مشيرة إلى إمكانية أتمتة وتطوير مرحلة واحدة من مراحل أبحاث السوق أو عدة مراحل مختلفة أو جميعها معًا.

وأكدت منصة فكرة أن التسجيل ينتهي 15 ديسمبر المقبل، بينما حثت على تقديم الحلول عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــا).

جدير بالذكر، أن شركة الأبحاث الرقمية (DRC) هي شركة سعودية متخصصة ومرخصة في مجال أبحاث السوق وتحليل البيانات، يتم إدارتها وتشغيلها عن طريق فريق سعودي شغوف بالنماء والمعرفة متخصص في مجال أبحاث السوق وتحليل البيانات ويدرك حاجة السوق السعودي واهتماماته؛ حيث بدأ المشروع بحلم الوصول إلى الريادة المحلية والعالمية في مجال أبحاث السوق، وتبلور الحلم إلى رؤية، والفكرة إلى حقيقة، وطريقة العمل إلى رسالة، لتكون رسالتها هي العناية بالمنشأة والمستهلك، وسد ثغرات الضعف والاحتياج لدى المنشآت في القطاع الحكومي والخاص.

اقرأ أيضًا:

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقيم معرضًا افتراضيًا لتوفير الوظائف

غرفة القصيم تنظم لقاءً عن الثورة الصناعية الرابعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية خلال 2020

تمكنت غرفة الشرقية، خلال العام 2020، من إنجاز أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.