تحدي ديم المناهل

منصة “فكرة” تدعو للمشاركة في تحدي ديم المناهل

جددت منصة فكرة الدعوة للمشاركة في تحدي “ديم المناهل”؛ للمساهمة في استدامة الأعمال، ووصول الخدمات للمستفيدين؛ حيث أكدت أن آخر موعد للمشاركة هو يوم الاثنين المقبل.

ويمكن المشاركة في تحدي ديم المناهل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة فكرة https://fikra.sa/، علمًا بأن الحلول المرشحة سيتم دخولها إلى الهاكثون في مايو المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في 16 من الشهر ذاته.

وأكدت “فكرة” أنه في ظل الأزمات والمواسم مثل أزمة فيروس كورونا Covid-19 يتغير سلوك المستهلك كنوع من التكيف مع الوضع الراهن؛ ما تسبب في تجنب كثير من المستهلكين الذهاب للمتاجر والتجمعات مع حرصهم الحصول على متطلباتهم بسلامة وهذا ما يحتّم على كثير من الناس البحث عن بدائل بسرعة للتكيف، والحصول على ما يحتاجونه من سلع وخدمات واحتياجات أساسية ومهنية وبما يضمن استمرارية الأعمال في المنشآت القائمة؛ ومن هنا فقد جاءت فكرة التحدي.

جدير بالذكر أن منصة “فكرة” تعزز الابتكار المفتوح والتفكير التشاركي، عن طريق تقديم الأفكار، والحلول للتحديات التي تواجه القطاع العام والخاص من خلال منصات مفتوحة، كما تعمل في تحديات فكرة على تأكيد غاية الهيئة العامّة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ سعيًا لنشر الفكر التنمويِّ للمنشآت الصغيرة والمتوسّطة، باعتماد الأساليب العالميّة.

وتهدف المنصة إلى تمكينُ المنشآت من التغلّب على صعوبات إنجاز البرامج والمشاريع مع أهميّة تنويع مصادر الدخل عن طريق تعزيز فكرة العمل الحرّ وروح الريادة والابتكار؛ حيث تبحث عن الفرص الواعدة وتتبنّاها ثمّ تموّلها وتطلقها لتجد مكانها في فضاءات النجاح، عبر التعاون مع القطاع العام وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

«التسويق في ظل الأزمات» دورة يقدمها نادي كلية الاقتصاد

وزير المالية : «علينا الاستعداد لفيروس أكثر فتكًا من كورونا»

“ساما” تطلق برنامج التمويل المضمون بالتعاون مع “كفالة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.