منصة فكرة

منصة فكرة.. تحديات إبداعية وفرص مبتكرة

تستعد منصة فكرة التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحدٍ جديد؛ لتقديم العون إلى القطاعين العام والخاص في ظل أزمة كورونا الحالية.

وشهدنا خلال الشهر الجاري انطلاق أولى مراحل تحدي ديم المناهل الذي أطلقته المنصة تزامنًا مع التغيرات التي طرأت على العالم والاقتصاد جراء انتشار فيروس كورونا.

ويسعى التحدي إلى البحث عن بدائل بشكل سريع للتكيف مع الأزمة الراهنة وإيجاد حلول إبداعية؛ لضمان استمرارية الأعمال في المنشآت القائمة.

وتسعى المنصة، من خلال هذه المبادرات، إلى دعم الفكر التنموي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز فكرة العمل الحر بالمملكة.

وفي هذا السياق، يرصد «رواد الأعمال» كل ما تريد معرفته عن منصة فكرة وخدماتها ومبادراتها وأهدافها.

اقرأ أيضًا..«منصة بحر» فرصة واعدة لأصحاب المشاريع الأفراد

الابتكار المفتوح والتفكير التشاركي

أطلقت هيئة منشآت هذه المنصة لتكون بوابة لتعزيز ما يسمى “الابتكار المفتوح وثقافة التفكير التشاركي”؛ من أجل تقديم حلول إبداعية مختلفة لمواجهة التحديات التي قد تعيق المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتعتمد المنصة، خلال مرحلة البحث عن حلول، على الأساليب العالميّة، لتمكينُ المنشآت من التغلّب على صعوبات إنجاز البرامج والمشاريع.

وهي تسعى إلى نشر ثقافة تنويع مصادر الدخل في المنشآت عن طريق تعزيز فكرة العمل الحرّ وروح الريادة والابتكار؛ حيث تتبنى المنصة الفرص الواعدة وتقدم لها التمويل المناسب بالتعاون مع القطاع العام وشركات القطاع الخاص.

أهداف منصة فكرة

وأطلقت هيئة منشآت منصة فكرة لتحقيق عدد من الأهداف، أبرزها العمل على إشراك المجتمع لتقديم أفكار إبداعية وحلول ابتكارية ذات قيمة اقتصادية، بالإضافة إلى استقطاب الحلول الابتكارية للتغلب على تحديات القطاعين العام والخاص.

وتهدف المنصة أيضًا إلى تعزيز الطلب على الابتكار من خلال طرح التحديات، واكتشاف ودعم المبتكرين وأصحاب المهارات الموهوبين حول المملكة؛ حيث تستهدف جميع فئات المجتمع لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المؤسسات.

أهم تحديات فكرة

وقدمت المنصة حتى الآن عددًا كبيرًا من التحديات المؤثرة التي حققت صدى واسعًا حين تم إطلاقها، وكان أبرزها: “تحدي كارديال لصناعة الساعات، و تحدي هامة من أجل تصميم تطبيق أو موقع إلكتروني يسهل لشركات الإنتاج في المملكة الوصول إلى مواقع التصوير وعمل الحجوزات بطريقة ميسرة، بالإضافة إلى تحدي حركات وتحدي أبشر”، وللمزيد يمكن الاطلاع على تفاصيل التحديات من هنا.

يذكر أن منصة فكرة تقبل جميع الأفكار من الفئات المتخلفة، باستثناء مشاركة موظّفي ومنسوبي منشآت والشركات القائمة على العمل.

اقرأ أيضًا.. هل يمكن تحويل الفنادق إلى مستشفيات عزل مؤقتة لمواجهة “كورونا”؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. مؤشرات ريادة الأعمال بالمملكة في 2021

لو اعتبرنا اليوم الوطني السعودي 91 بمثابة فرصة لجرد ما حققته المملكة من إنجازات خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.