رؤية المملكة 2030

منصة رقمية لمتابعة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ رؤية المملكة 2030

وقع برنامج  تحقيق رؤية المملكة 2030 “تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية”، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة ثقة لخدمات الأعمال؛ لمتابعة أهم المشاريع التنموية، وبناء منصة رقمية تعنى بمتابعة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة.

ومثل برنامج تحقيق الرؤية في التوقيع المهندس سليمان المزروع؛ الرئيس التنفيذي للبرنامج، فيما مثل شركة ثقة الرئيس التنفيذي للشركة أيمن الفلاج.

وتمكّن المنصة البرنامج من متابعة المبادرات، وأتمتة إجراءات البرنامج الداخلية، وإعطاء صناع القرار المعلومات الكافية لتسريع إنجاز المبادرات المرسومة، وإنشاء ظروف النمو المناسبة.
ويهدف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومنصة عالمية للخدمات اللوجيستية.

ويركز البرنامج على أربعة قطاعات رئيسة هي: الصناعة، التعدين، الطاقة، والخدمات اللوجيستية، ويعمل على تصميم وتوفير بيئة تمكينية تنافسية للقطاعات الأكثر أهمية على نحو يسهم في توليد فرص عمل جديدة للكوادر السعودية.

ويعمل برنامج تطوير الصناعة الوطنية، كذلك، على تحسين الميزان التجاري، ودعم توطين المحتوى المحلي عن طريق تطوير الأنظمة والحلول التمويلية المناسبة، وتطوير البنية التحتية والأراضي الصناعية والمناطق الخاصة، والتوسع في تطبيق إجراءات الرقمنة، وتعزيز عمليات البحث والابتكار والتدريب، ورفع كفاءة الكوادر المتاحة تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك عبد العزيز توقع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.