منصة بحر

«منصة بحر» فرصة واعدة لأصحاب المشاريع الأفراد

تُعتبر منصة بحر من بين مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المُنبثقة من برنامج «تسعة أعشار»، والتي تستهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع.

وتعمل منصة بحر على تقديم الدعم الكامل لرواد الأعمال لتشجيع انتشار ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من إيجاد وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

اقرأ أيضًا.. هدف: تسجيل 14 ألف مشروع فني وتقني لمزاولي العمل الحر في منصة “بحر”

ويرصد «رواد الأعمال» أهم الجوانب المتعلقة بمنصة العمل الحر “بحر” وأبرز نجاحاتها منذ إطلاقها وحتى الآن.

اقرأ أيضًا.. «مسابقة هوماثون».. تحدي الإبداع لمواجهة «كورونا»

ما لا تعرفه عن منصة بحر

هي منصة من المنصات التي يوفرها برنامج «تسعة أعشار» أحد أهم مبادرات هدف؛ حيث تجمع المستقلين مع أصحاب العمل والمشاريع، وتمنحهم فرصة لزيادة دخلهم كمستقلين من خلال العمل على المشاريع المنشورة في بحر، أو انجاز مشاريع خاصة بسهولة، وهي منصة تابعة لشركة تكامل القابضة.

وتحتضن المنصة عددًا كبيرًا من المهارات التي تتيح لأكبر عدد من المحترفين الاستفادة والعمل، كما تشمل العديد من التخصصات.

وتشجع المنصة الشركات على وضع أكبر عدد من المشاريع لتوظيف المواهب المحلية وتوفير فرص عمل لهم؛ ما يعود عليهم بالخبرة والعائد المالي.

وفيما يتعلق بالمستقلين المحترفين، تعمل البوابة على توفير بيئة عمل متكاملة لهم؛ تحتوي على خصائص كإضافة المشروع، التقديم للمشروع، مراجعة العروض المقدمة، التبليغ عن المشروع، الانتهاء من المشروع وخاصيّة تقييم العمل.

اقرأ أيضًا.. فرصة للإبداع.. كل ما تريد معرفته عن أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي

الاختصاصات

وتقدم المنصة فرصة الاشتراك في مشاريع بمجالات مختلفة؛ من بينها “التصميم والابتكار في الجرافيك، والترجمة القانونية أو العامة والتقنية، والبرمجة وتطوير التطبيقات، مجال الكتابة والتحرير، والتسويق والمبيعات، وتصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي”.

مميزات المنصة

تتميز “بحر” بمزايا متعددة، فستجد جميع المستقلين في منصة بحر موثّقين عن طريق أبشر، ويمكنك الحصول على عروض تنافسية لمشروعك في وقت قصير.

وهي توفر عددًا كبيرًا من المهام، بحيث تمكن أكبر عدد من الأفراد المستقلّين من العمل على مهمات متعلقة بمشاريع حكومية أو خاصة بمختلف التخصّصات؛ منها على سبيل المثال لا الحصر: تطوير المواقع و تطبيقات الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا..بعد عام من تخرّجهم.. «مسرعة تقنيات التعليم» أنقذت الطلاب عبر 5 تطبيقات

أرقام

وكشفت الإحصائيات الأخيرة للمنصة خلال الشهر الجاري عن تسجيل 13.892 مشروع في المنصة تسجيل 39.238 شخص مستقل، وذلك منذ تدشين الخدمة في 2016 حتى نهاية مارس 2020.

مشاريع منصة بحر

وتحتوي منصة بحر على عدد ضخم من المشاريع المتنوعة؛ التي يغلب عليها الطابع الإلكتروني أو المشروعات عن بُعد في الوقت الراهن، ويمكن الاطلاع عليها من هنا.

اقرأ أيضًا.. عودة حركة الاقتصاد.. 7 رسائل لـ«الجدعان» حول مكافحة كورونا

 

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

تطور الجامعات السعودية

تطور الجامعات السعودية.. إنجازات ملموسة تُحققها رؤية 2030

في لقاءٍ استمر نحو قرابة الساعة ونصف الساعة اتسم بالوضوح والشفافية، تحدث سمو الأمير محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.