دروب

منصة التدريب “دروب” تخدم 418 ألف سعودي وسعودية في منازلهم خلال 10 أيام

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلاً في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، استفادة 418.670 ألف سعودي وسعودية من خدمات المنصة المقدمة عن بُعد، بينهم 397.172 ألف مستفيدًا ومستفيدة أكملوا الدورات التدريبية الإلكترونية في مختلف التخصصات والمجالات، وذلك خلال الفترة من 16 مارس حتى الـ26 من الشهر ذاته.

وأوضح الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشويعر؛ مدير عام تطوير برامج التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية والمشرف على منصة التدريب الإلكترونية”دروب”، أن البرامج التدريبية المنفذة حاليًا عبر منصة “دروب”، تأتي تعزيزًا لنشر ثقافة التدريب عن بُعد، والاستمرار في تقديمها في جميع المجالات والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل بما يضمن مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، واتساقًا مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الحكومية الراهنة لمكافحة فيروس كورونا.

ولفت الشويعر إلى أن نوعية البرامج التدريبية المقدمة عبر منصة “دروب” ساهمت في زيادة أعداد المتقدمين والملتحقين في الدورات التدريبية خلال هذه الفترة مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

ويدعم برنامج التدريب الإلكتروني “دروب”، الذي يأتي ضمن حزمة برامج التدريب والتأهيل التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية، تأهيل وتطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل والراغبين في الوصول بمستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة، سعيًا لرفع معدلات مشاركة القوى الوطنية في القطاع الخاص وزيادة إمكانية حصول الباحثين عن العمل على فرص وظيفية مناسبة.

ويعد “دروب” برنامجًا شاملًا؛ إذ يبدأ بتقديم برامج تدريبية إلكترونية، وينتهي بحصول المتدرب على شهادات إتمام البرنامج التدريبي فور إنهاء متطلباته، كما يتمتع البرنامج بعقد شراكات استراتيجية مع العديد من الجهات، وبالإمكان التسجيل في الدورات التدريبية لـ “دروب”، عبر الرابط ‏doroob.sa.

اقرأ أيضًا:

«منشآت» تعقد جلسة حوارية حول «صناعة الفرص في فترة الأزمات» اليوم

في 4 نقاط.. كيف تواجه المطاعم تأثير فيروس كورونا؟

وزارة البيئة: 446 تصريحًا لمزارعي القطيف لعبور نقاط الحجر الصحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.