اعتماد

منصة “اعتماد” تتيح الاستعلام عن الراتب للموظف الحكومي

أتاحت وزارة المالية السعودية، للموظف الحكومي إمكانية الاطلاع على بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية من خلال منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد الجديدة.

وتوفر منصة اعتماد الجديدة إمكانية الاستعلام عن الراتب الأساسي والبدلات والحسميات والمستحقات الأخرى، إضافة إلى استعراض بيان الراتب والمسـتحقات المالية إلكترونيًا للشـهر الحالي، أو الأشـهر السابقة بشـكل مباشـر.

وأكدت وزارة المالية أن الهدف من ذلك، يأتي في إطار تقديم خدمات وتجربة أفضل للموظف الحكومي، وتوفير تقارير مباشرة لبيانات الراتب والمستحقات المالية للموظف الحكومي، عبر توفير تفاصيل الراتب، وتفاصيل المستحقات المالية، وتفاصيل الحسميات.

جدير بالذكر، أن وزارة المالية، دشنت 12 منتجًا جديدًا على المنصة؛ حيث تستهدف شرائح متعددة من مستفيدي المنصة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص (المقاولين والموردين) والقطاع المالي والمصرفي والموظف الحكومي.

وتقدم المنتجات الجديدة الخاصة بالمنصة، العديد من الخدمات إلى شرائح جديدة من المستفيدين من القطاع المالي والمصرفي والموظف الحكومي؛ حيث لفت إلى أن منتج “خدمات الميزانية” يوفر خدمات إعداد وتنفيذ الميزانية بشكل إلكتروني بين الجهات الحكومية ووزارة المالية، ويسهم في توفير بيانات ميزانيات الجهات الحكومية للتسهيل من أعمال التحقق والمتابعة واتخاذ القرار.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي شهده أحمد الصويان؛ وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، الذي قال إن وزارة المالية بذلت على مدى السنوات الماضية جهودًا لدعم خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

منتجات اعتماد الجديدة ودعم التحول الرقمي بالمنظومة المالية

الشورى يدعو “منشآت” للإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال

الشورى يطالب الخطوط السعودية بدراسة التوسع في خدمات الشحن الجوي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموعد النهائي للتقدم على طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.