“منشاَت” تُدعم 824 منشأة بـ800 مليون ريال

قالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ــ اليوم الثلاثاء ــ أن هناك 824 منشأة استفادت من مبادرة الإقراض غير المباشر، ضمن مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص، بإجمالي مبالغ تجاوزت 800 مليون ريال، وذلك من خلال شركاء المبادرة، الذي وصل عددهم إلى 17 شركة تمويل.

وتهدف مبادرة الإقراض غير المباشر، إلى تعزيز إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المملكة من خلال تقديم قروضٍ ذات تكلفة منخفضة لشركات التمويل المرخص لها من “ساما” التي تقدم بدورها حلول تمويلية وقروض بمميزات تنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

ودعت “منشآت” رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من مبادرة الإقراض غير المباشر عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني: idl.monshaat.gov.sa؛ للاطلاع على تفاصيل المبادرة وشركائها من شركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

جدير بالذكر أن “منشآت” تعمل بشكل مستمر على تنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعاون مع الجهات العامة والخاصة الداعمة لها؛ لرفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030م.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة مكة

غرفة مكة تعتمد هيكلة إدارية جديدة لخدمة قطاع الأعمال

أطلقت غرفة مكة المكرمة عملية هيكلة متكاملة للأعمال الإدارية؛ حيث بدأت، أول يوليو الجاري، تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.