صناعة الفرص فترة الأزمات

«منشآت»: منصة «فكرة» تُتيح فرصة التواصل مع المبتكرين

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» أن منصة فكرة تُقدم للجهات الحكومية والخاصة فرصة التواصل مع المبتكرين لإيجاد حلول مبتكرة تُساعدهم في مواجهة التحديات المختلفة.

وأوضحت «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن منصة فكرة هي نافذة تفاعلية تُتيح للمشتركين البحث عن التحديات والصعوبات التي تواجههم والمشاركة في حلها.

ودعت رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الريادية إلى المشاركة في منصة “فكرة” التفاعلية والاستفادة من خدماتها.

على جانب آخر، كانت «منشآت» أكدت، مؤخرًا، استمرار تقديم دورات تدريبية عن بُعد في عدد من المجالات المختلفة، موضحة أنها تقدمها في مجالات تجارية متنوعة تهم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال عبر منصة أكاديمية منشآت.

وأشارت إلى أنها تسعى لجعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّنًا لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، لا سيما تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي، محليًا ودوليًا؛ حيث تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنميتها.

وتحرص الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

اقرأ أيضًا:

«كورونا» يُعطل محادثات استحواذ STC على فودافون مصر

تنبيه من «الجمارك» حول مهلة تصحيح البيانات الجمركية للمستوردين

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.