منشآت

«منشآت»: «ملتقى بيبان الرياض» يُلبي طموحات رواد الأعمال

أوضحت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» أن زوار «ملتقى بيبان الرياض» في نسخته المطورة، الذي يُعقد في 29 يناير الجاري ولمدة 4 أيام، يدخلون تجربة جديدة عبر 11 بابًا اجتمعت لتلبية طموحات المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتحفيز دخول منشآت جديدة للسوق؛ من خلال نشر ثقافة وفكر العمل الحر وريادة الأعمال.

ويُتيح «ملتقى بيبان الرياض» للزوار إمكانية التعرف على العديد من المبادرات والخدمات التي تقدمها «منشآت»؛ لتمكين وتنمية المشاريع الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ثم يتوزعون على أبواب الملتقى العشرة حسب اهتماماتهم واحتياجاتهم؛ حيث استحدثت الهيئة للمهتمين بالمشاريع الابتكارية ومشاريع العقار والبناء في هذه النسخة بابين جديدين.

ويهدف الباب الأول إلى تمكين المنشآت الصغيرة و المتوسطة من تبني حلول ابتكارية وضخ المزيد من الأفكار والمشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني وتحفيز توليد أفكار تجارية ابتكارية ومنظومة الابتكار بشكل عام، بينما يهدف الباب الثاني إلى تقديم فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في إدارة الأملاك والمقاولات والأعمال الإنشائية، والمزادات العقارية، والتسويق العقاري.

ويستضيف باب الانطلاقة الراغبين والمهتمين بالبدء في عالم ريادة الأعمال لمساعدتهم على تعزيز الأفكار الإبداعية، وتوجيههم لمعرفة الوسائل اللازمة لبناء المشروع وكيفية تطبيقه في السوق؛ حيث يُساعد باب النمو أصحاب المنشآت في رفع أداء المشاريع الناشئة الحالية من خلال ورش عمل متنوعة ومتخصصة في جميع قطاعات الأعمال.

ويُسهم باب ريادة الأعمال في تعزيز دور رواد الأعمال في المملكة وتحفيز البيئة الريادية؛ من خلال نشر ثقافة ومفاهيم ريادة الأعمال والتعريف بالمبادرات المقدمة من «منشآت» لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمبتكرين؛ حيث من المقرر أن يُشارك في هذا الباب الجامعات السعودية، بالإضافة للحاضنات ومسرعات الأعمال.

يُشار إلى أن مجموعة “ملتقيات بيبان” شهدت منذ انطلاقتها في عام 2017، نحو أكثر من 326 ألف زائر وزائرة استفادوا من أكثر من 5773 جلسة إرشادية وأكثر من 1442 ورشة عمل تركز على دعم وتمكين الراغبين في البدء بعالم الأعمال من خلال مساعدة الشباب وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ومعرفة أدوات بناء مشروع تجاري ناجح.

اقرأ أيضًا:

انطلاق منتدى دافوس الاقتصادي.. الانبعاثات الكربونية تتصدر المشهد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.