صناعة الفرص فترة الأزمات

«منشآت»: مبادرة الاستثمار الجريء تُلبي احتياجات أصحاب المشاريع

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن أن مبادرة الاستثمار الجريء تُلبي احتياجات أصحاب المشاريع، وذلك بزيادة فرص الحصول على التمويل المناسب خلال جميع المراحل.

وأوضحت «منشآت»، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن مبادرة الاستثمار الجريء تُشارك في دعم وتمكين المنشآت؛ عبر المساهمة في زيادة نسبة نجاح الأعمال الناشئة واستمرارية نموها، وزيادة فرص الاستثمار في المنشآت.

وتعتبر المبادرة إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص المعنية بتحفيز التمويل الرأسمالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادي الأعمال، لا سيما تعزيز سبل الاستثمار في المنشآت الناشئة خلال مراحل نموها المختلفة، واستغلال القدرات المحلية من خلال الاستثمار في الشركات بالمراحل المبكرة ومراحل النمو.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للاستثمار أطلقت، في نهاية الربع الأول من العام الماضي 2019، مبادرة الاستثمار الجريء خلال فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي؛ حيث تهدف إلى تسهيل دخول صناديق استثمار رأس المال الجريء وشركاتها الناشئة للسوق السعودي؛ ما يسهم في زيادة عدد الشركات الناشئة في السوق المحلي ويساعد في تحفيز مستثمري رأس المال الجريء للاستثمار في الشركات الناشئة، وتمكين صناديق رأس المال الجريء من دعم محفظة شركاتها من خلال الرخصة الريادية الفورية.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار أنجزت العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية التي قادت إلى تحقيق زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات بالمملكة؛ إذ نمت الاستثمارات الأجنبية المباشرة فيها بنسبة 127% خلال عام 2018.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.