“منشآت”: خطة لدعم 200 شركة ناشئة خلال 2019

أعلن سامي الحصين؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، إن الهيئة تعتزم دعم 200 شركة واعدة خلال 2019، لافتًا إلى أنه يوجد ما بين 6 إلى 7 آلاف شركة بالسوق السعودي تنطبق عليها معايير المنشآت سريعة النمو.

وأضاف أنه تم البدء في تطوير 20 علامة تجارية لشركات متوسطة وصغيرة؛ بهدف توفير 200 فرصة لرواد الأعمال والباحثين عن الامتياز التجاري الذي يعد الخيار الأمثل حاليًا لقلة المخاطر وتوفر الدعم اللوجستي.

ولفت “الحصين” إلى وجود 3 تحديات أساسية تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهي: التمويل ودخول الأسواق، ورفع مهارات العاملين، والتأشيرات، قائلًا: “إن المؤشرات تشير إلى تحسن ملحوظ في الاقتصاد المحلي بعد الفترة التصحيحية السابقة التي أثرت على بعض المنشآت وتسببت في معاناة بعضها”.

وأوضح نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن برنامج طموح يهدف إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الواعدة على زيادة النمو والتوسع والنجاح محليًا وعالميًا.

ونوه إلى أن “منشآت” تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض، وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، كما تحرص، الهيئة، كذلك، على إزالة المعوقات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.