«منشآت» تُوقّع اتفاقية تعاون لاحتضان شركات ناشئة

وقّعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أمس الجمعة، اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة حائل، وذلك على هامش ملتقى “بيبان” الذي يقام بقصر الروشن في حائل.

وأوضح عصام الذكير؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» لريادة الأعمال، أن الاتفاقية تهدف إلى توفير مساحات عملٍ مشتركة وتفعيل 15 برنامجًا تدريبيًّا واحتضان مسرعة أعمال في مساحات العمل المشتركة.

وكشف عن أن إجمالي عدد رخص حاضنات الأعمال ومساحات العمل المشتركة التي أصدرتها الهيئة خلال عام 2019 بلغ نحو 100 رخصة، وهو ما يهدف إلى دعم ريادة الأعمال في المملكة وتنمية القدرات واحتضان الشركات الناشئة وتحفيز الإبداع والابتكار.

وأكد عصام الذكير؛ أن تراخيص الحاضنات التي أصدرتها الهيئة ستسهم في حصولها على التسهيلات المقدمة من قبل الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى أنها ستحدد الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بدعم وازدهار قطاع ريادة الأعمال.

وتتنوع حضانات الأعمال المرخصة ما بين نسائية واجتماعية وطبية وتقنية وغيرها من المجالات الأخرى؛ حيث توزعت على أكثر من 16 محافظة ومدينة حول المملكة.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، حددت تعريف حاضنات الأعمال بأنها كيانات تهدف إلى دعم تأسيس ونمو المشاريع الريادية والناشئة؛ من خلال توفير الخدمات والموارد اللازمة، والتي تشمل توفير مساحات للعمل، وخدمات استشارية وإرشادية وتوجيهية وتدريبية.

اقرأ أيضًا: منشآت تختتم برنامج “بناء تواجدك الرقمي” بمقر غرفة تبوك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.