مكاتب تسهيل الأعمال

«منشآت» تكشف مميزات مكاتب تسهيل الأعمال

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عن إنشاء مكاتب تسهيل أعمال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لغرض حصر التحديات التي تواجه القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية بمناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة، أن مكاتب تسهيل أعمال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تهدف إلى رصد أبرز التحديات المتكررة التي تواجه قطاع المنشآت، والعمل على حل التحديات بما يُساهم في تحسين بيئة الأعمال، لافتة إلى أن الفئات المستهدفة «رواد الأعمال، المنشآت الصغيرة والمتوسطة»؛ حيث تقع مقرات مكاتب تسهيل الأعمال في عدد من الغرف التجارية بالمملكة، تتضمن «غرفة جدة، أبها، المجمعة، حائل، الأحساء».

وأشارت، إلى أن خطوات الاستفادة من مكاتب تسهيل أعمال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تكمن في التأكد من المواعيد المتاحة لدى الغرف التجاريى في مناطق المملكة، والحضور إلى مقار مكاتب تسهيل الأعمال بالغرف التجارية.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تركز في عملها على تنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ عن طريق دعم مشاريع لنشر العمل الحر وريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

نيوم توفر وظائف قيادية لحملة البكالوريوس

هدف: انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “دروب ـــ إنْ” لتطوير المهارات المعرفية والمهنية

حساب المواطن يوضح حقيقة إعادة فتح التسجيل بالبرنامج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.