مسرعة أعمال التمور

«منشآت» تُطلق مسرعة أعمال التمور وتُخصص 3 ملايين ريال لـ30 شركة

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) عن إطلاق برنامج «مسرعة أعمال التمور»، أمس الأول، في كل من الأحساء والقصيم والمدينة.

من جانبه، كشف سامي الحسيني؛ محافظ منشآت للتخطيط والتطوير، عن أن الهيئة خصصت 3 ملايين ريال لـ 30 شركة ناشئة بواقع 10 شركات في كل منطقة ومحافظة، و100 ألف ريال لكل شركة؛ بهدف تحفيزهم، من خلال برنامج «مسرعة أعمال التمور».

ويشمل البرنامج تنفيذ جلسات ولقاءات التوجيه والإرشاد في قطاع التمور، ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بأبحاث السوق في قطاع التمور؛ من خلال توفير الأدوات اللازمة كالخطط التسويقية والمالية، وتوصيلهم بمصادر البيانات وجمعها ومعرفتها لتحديد توجهاتهم المستقبلية، كإحصائيات المستفيدين ودراسة سلوك المستخدم.

وتُركز المسرعة على دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات تطوير إمكانيات الفريق وبناء الهيكل التنظيمي، وبناء خطة العمل أو تطويرها، واستراتيجيات وآليات التمويل، واستراتيجية تطوير المبيعات، وحقوق الملكية الفكرية، والاستشارات القانونية، والتعريف بأهمية تفعيل العلاقات العامة لنشر الوعي بالعلامة التجارية، وتطوير خطة تسويقية متكاملة.

ويستمر البرنامج على مدار 15 أسبوعًا، سيتم خلالها العمل على تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ باتباع أفضل الممارسات المحلية والعالمية المتخصصة في القطاع الزراعي، وعرض المنتجات أو الخدمات على المستثمرين بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة حريصة على دعم الشركات الناشئة في القطاع الزراعي؛ من خلال توفير فرص استثمارية لهم في قطاع التمور.

وتستهدف (منشآت) أيضًا رفع المعايير في قطاع التمور عن طريق تطوير شركات ناشئة ذات إمكانيات عالية، إضافة إلى تعزيز قطاع مسرعات الأعمال بجذب أفضل الممارسات العالمية في المجال الزراعي.

اقرأ أيضًا:

وزير الصناعة: رخصنا 196 مصنعًا باستثمارات تجاوزت 3 مليارات ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.