صناعة الفرص فترة الأزمات

«منشآت» تُطلق مبادرة لدعم أجور الموظفين السعوديين

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن إطلاق مبادرة لدعم أجور الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

وأوضحت «منشآت» أن مبادرة دعم أجور الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص تأتي كخطوة احترازية لتعزيز استقرار منشآت القطاع الخاص وتنمية أدائها في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقالت إن البرنامج يستهدف الذين لم يستفيدوا سابقًا من برامج دعم التوظيف من صندوق تنمية الموارد البشرية، لافتة إلى أنه ستُضاف نسب للدعم حال كان الموظف امرأة أو من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو في المدن غير الرئيسية أو المنشآت الصغيرة.

وفي سياق آخر، كانت «منشآت» أكدت، في وقت سابق، استمرار تقديم دورات تدريبية عن بُعد في عدد من المجالات المختلفة، موضحة أنها تقدمها في مجالات تجارية متنوعة تهم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال عبر منصة أكاديمية منشآت.

وتحرص الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

وتسعى إلى جعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّنًا لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، لا سيما تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي، محليًا ودوليًا؛ حيث تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنميتها.

اقرأ أيضًا:

«الاتصالات وتقنية المعلومات» توفر ترددات إضافية لتعزيز أداء الشبكات

«طوّر شركتك وحوّلها أون لاين» دورة تدريبية في غرفة جدة

سعوديات يعلنّ الانضمام إلى مبادرة “أميمة عزوز” الإنسانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.