"منشآت"

“منشآت” توقّع مذكرة تعاون مع إمارة منطقة الجوف لتفعيل بيئة ريادة الأعمال

وقعت إمارة منطقة الجوف، اليوم، مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ، ورعى توقيع الاتفاق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف.

ووقع مذكرة التعاون عن إمارة منطقة الجوف، وكيلها حسين بن محمد بن عبد الله آل سلطان، فيما مثّل الهيئة العامة للمنـشآت الـصغيرة والمتـوسطـة في توقيع المذكرة المهندس صـالح بن إبـراهيم الـرشيد؛ محافظ الهيئة.

وتضمنت بنود الاتفاقية، تنفيذ عدد من المبادرات، وورش العمل والفعاليات التي تختص بتطوير الدور المناطقي والقروي في المنطقة، والتعريف بمبادرات الابتكار، وتقديم الاستشارات في مجال الذكاء الصناعي، وتفعيل بيئة ريادة الأعمال عن طريق إقامة معسكرات تدريبية وورش عمل، واستقطاب مشغلين مساحات عمل مشتركة، وحاضنات ومسرعات الأعمال في منطقة الجوف بحسب البرامج المعتمدة لدى منشآت، ودراسة الفعاليات التي تنظمها منطقة الجوف لرعايتها كشريك استراتيجي في إطار هذه الاتفاقية، وبما تتمتع به المنطقة من ميز تنافسية للاستفادة منها في إعداد خارطة الطريق للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة.

ورعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف، كذلك، توقيع اتفاقية منح ترخيص امتياز لتأسيس حاصنة ومسرعة أعمال بمنطقة الجوف بين شركة IP وشركة دروازة المحدودة.

وأعرب سمو أمير منطقة الجوف عن شكره للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على هذه الخطوة التي من شأنها دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي، وفتح أسواق عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، متمنياً سموه للجميع التوفيق.

اقرأ أيضًا:

«الفرص الاستثمارية» ورشة عمل في غرفة جازان الثلاثاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.