منشآت

«منشآت» توضح مفهوم الفاتورة الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عن مفهوم الفاتورة الإلكترونية، مُشيرة أن تاريخ الإلزام بإصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية للمسجلين في ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصير «تويتر»، أن المحلات التي تكتب الفواتير في دفتر سندات والذين يقومون بتخزين الفواتير في ملفات، فهم غير ملتزمين بالفوترة، أما بالنسبة للذين يستخدمون نظام إلكتروني لإصدار وحفظ الفواتير، فهم ملتزمين بالفوترة.

جدير بالذكر، أن لائحة الفوترة الإلكترونية تحتوي على سبع مواد، تعمل على تنظيم آلية إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية لدى المكلفين، كما توضح الأحكام والإجراءات والأشخاص الخاضعين لها، إضافة إلى القواعد الإجرائية والمُهَل الزمنية.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، قد أكدت في وقت سابق أن لائحة الفوترة الإلكترونية دخلت حيز التنفيذ من تاريخ نشرها في 4 ديسمبر الماضي، لافتة إلى أنه سيتم التطبيق الإلزامي على المكلفين الخاضعين لها لإصدار وحفظ الفواتير في الرابع من شهر ديسمبر من العام الجاري.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تنظم ورشة عمل بعنوان «منصة سابر»

غرفة المدينة المنورة تنظم معرض التمور الافتراضي

ملتقى أفضل الممارسات في الجودة ينشر ثقافة التميز المؤسسي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يعلن عن برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج

كشف البنك المركزي السعودي عن إطلاق برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج (PLP)، للإسهام في دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.