برنامج مسار ريادة الأعمال

“منشآت” تنهي المرحلة الثانية من برنامج مسار ريادة الأعمال

أنهت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وبالتعاون مع وزارة التعليم، المرحلة الثانية من برنامج مسار ريادة الأعمال في التعليم الثانوي.

وشارك في البرنامج التأهيلي المكثف عدد من المعلمين، وقائدي المدارس، والمشرفيين التربويين لمدة أسبوع في جمهورية فنلندا.

وبهذه المناسبة، قال سامي الحسيني؛ نائب المحافظ للتخطيط والتطوير: “صُمّم البرنامج التأهيلي على ثلاث برامج مختلفة وهي: (برنامج لتدريب المعلمين، برنامج قائدي المدارس، برنامج مشرفي وزارة التعليم).

وأضاف أن البرنامج ركز على تطوير قدرة المعلمين على دمج مهارات العمل الريادي في المناهج وطرق التدريس والتقييم، والتخطيط والتطوير على ربط مهارات ريادة الأعمال بالمهارات الحياتية والعملية الأساسية مثل: “مهارات التواصل، التقييم، القيادة، الإبداع، حل المشكلات، تحليل المخاطر، العمل الجماعي”، وإكساب المعلمين والمعلمات أساليب التعليم الابتكارية لريادة الأعمال، وطرق إنشاء الشركات للطلاب والطالبات”.

وذكر “الحسيني” أنه “سيتم تطبيق المرحلة الثانية من البرنامج في المدارس مع مطلع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي الذي سيبدأ في الثاني من محرم 1441هـ الموافق 1 سبتمبر المقبل، وبإشراف ومتابعة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ووزارة التعليم؛ بهدف توسيع نطاق البرنامج، وإدراج برنامج ريادة الأعمال في جميع مدارس المملكة لنشر ثقافة ريادة الأعمال”.

يُذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أطلقت برنامج مسار ريادة الأعمال في التعليم الثانوي بالتعاون مع وزارة التعليم، خلال يناير من العام الجاري، وتم تطبيق البرنامج على 7 مدارس في ثلاثة مناطق بالمملكة هي: (منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة)؛ وذلك بهدف دمج الفكر الريادي ومهارات ريادة الأعمال ضمن المناهج والمقررات الدراسية.

اقرأ أيضًا:

4 مدن صناعية لعمل المرأة ضمن مسار “دعم ريادة الأعمال “

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.