علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام يتصفح مجلة رواد الأعمال

“منشآت” تنظم دورة تدريبية لصحافة ريادة الأعمال بالقاهرة

كتب -عبدالله القطان

نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” منشآت”، رحلة صحفية إلى مصر؛ للاطلاع على تجربة الإعلام المصري في مجال ريادة الأعمال، وحضور دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال.

زار الإعلاميون السعوديون، مقر صحيفة الأهرام المصرية للتعرف على طبيعة عمل فيها، ومراحل الإنتاج الصحفي، وآليات عمل صالات التحرير، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، ومدينة الإنتاج الإعلامي، كما عقدت جلسة حوارية مع نخبة من الإعلاميين في هذا المجال.

أكد متعب العبدالهادي؛ مدير العلاقات العامة والإعلام بـ”منشآت”، أن البرنامج التدريبي يأتي بهدف تعريف المشاركين بإعلام ريادة الأعمال؛ عبر تمكين المفاهيم الصحيحة، ونقل وتوثيق التجارب العربية، من خلال الاطلاع على الفرص الإعلامية التي تواجه رواد الأعمال ضمن مشروع مبادرة الإعلام الريادي.

وأشار العبدالهادي، إلى أن المبادرة تهدف إلى بناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال، وإيجاد بيئة إعلامية ريادية تحفز الشباب على إطلاق مشاريعهم، وتطوير القدرات الإعلامية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والقيام بدور حيوي لتشجيع الإعلام على دعم رواد الأعمال، وتحفيزهم للاستمرار في مشاريعهم، بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بمختلف تخصصاتها، بما يحقق إثراء المحتوى المحلي الريادي، مشيرًا إلى أن المبادرات تستهدف كلًا من رواد الأعمال، والإعلاميين، والمؤثرين، وطلاب الجامعات، والجهات الحكومية، والجهات الخاصة ذات العلاقة.

وتضمنت جلسات الحوار مع الإعلاميين، دور الإعلام في تعزيز ريادة الأعمال، وطرح أهم المبادرات الإعلامية في ريادة الأعمال بمختلف الدول، وتنظيم ورشة عمل بعنوان “صناعة محتوى إبداعي في ريادة الأعمال”.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.