برنامج كفالة

“منشآت” تكشف خطوات الحصول على الدعم التمويلي من برنامج كفالة

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“، أن هناك 3 مراحل تتيح الحصول على الدعم التمويلي عبر برنامج كفالة.

وأوضحت هيئة منشآت أن المراحل الثلاث للحصول على الدعم التمويلي من “كفالة”، تأتي كالتالي..

1. المنشأة، والتي تتقدم بطلب التمويل إلى أحد جهات التمويل.

2. جهات التمويل، والتي تدرس طلب المنشأة إلى التمويل، وفي حالة الحاجة إلى ضمانات لتغطية المخاطر، يتم التحويل إلى البرنامج لدراسة طلب كفالة.

3. برنامج كفالة؛ حيث يقوم بدراسة الطلب، وفي الحال الموافقة، يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل؛ وذلك حسب المنتجات المقدمة والمعتمدة.

وتتمثل رسالة البرنامج في تقديم ضمانات مالية؛ لتعزيز فرصة حصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة على التمويل اللازم عبر شراكات استراتيجية، وكوادر وطنية وأدوات تقنية مبتكرة مدعومة.

ويهدف البرناِمج إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الإسلامي اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، إضافة إلى تشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لم تتعامل مع جهات التمويل؛ وذلك لتنمية وتطوير القطاع من أجل تحقيق دوره المهم في الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن برنامج كفالة يضع أهداف رؤية المملكة 2030، كهدف استراتيجي لجميع البرامج التي يقوم بتطويرها مع جهات التمويل العاملة معه، و الجهات ذات العلاقة.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يوضح العلاقة بين حالة السكن ومقدار الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.