الخيارات التمويلية

منشآت تقدم برنامج دعم التحول إلى التجارة الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، عن تقديم فرصة للراغبين في التحول إلى التجارة الإلكترونية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة؛ للسيطرة على فيروس كورونا الجديد.

وقالت “منشآت” عبر حسابها الرسمي على “تويتر” إنها تقدم برنامج لدعم التحول للتجارة الإلكترونية؛ والذي يهدف لدفع النمو، وتعزيز التنافسية، وتوسيع النشاط وخلق الفرص.

ولفتت إلى أنه على الراغبين في التحول إلى التجارة الإلكترونية ومواجهة التحديات الانضمام إلى البرنامج من هنا.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ والتي شملت تفعيل نظام العمل عن بعد والذي يتم تنفيذه على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في إطار جهود المملكة للتحول الرقمي.

وعلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يومًا؛ حيث طالبت المنشآت في القطاع الخاص  بتقليص أعداد العاملين فى فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد، بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن ” %40 ” من مجموع العاملين في مقر المنشأة، مع مراعاة الآتي:

1- التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضعها وزارة الصحة فى شأن من يحضر من العاملين لمقرات العمل أو سكن العاملين، بما في ذلك أن توفر منشآت القطاع الخاص -التى يزيد عدد العاملين فى مقارها أو سكن العاملين لديها عن (50) شخصًا- نقطة فرز فى الدخول يتم فيها قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض والربط الوبائي، على أن يعفى من الحضور إلى مقر العمل من تنطبق في شأنه إحدى الحالات المشار إليها.

2- ضمان توافر المساحات الكافية بين العاملين في مواقع العمل وسكن العاملين وفق الدليل الوقائى الخاص بفيروس كورونا داخل أماكن العمل الصادر من وزارة الصحة.

3- إلزام منشآت القطاع الخاص بإغلاق الأندية الصحية وحضانات الأطفال الموجودة بمقراتها.

4- الإلزام بتطبيق آلية الإفصاح من جميع العاملين الذين تظهر عليهم أعراض ارتفاع في درجة الحرارة أو سعال أو ضيق في التنفس، أو خالط أحد المصابين أو المشتبه في إصابتهم.

اقرأ أيضا:

للوقاية من كورونا.. «ساما» تحدد ضوابط جديدة لعمل المؤسسات المالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعفاء المستثمرين

رسميًا.. إعفاء المستثمرين المستأجرين للعقارات البلدية من سداد 25%

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إعفاء المستثمرين من سداد 25% من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.