صناعة الفرص فترة الأزمات

«منشآت» تعقد جلسة حوارية حول «صناعة الفرص في فترة الأزمات» اليوم

تعقد الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، اليوم الاثنين، جلسة حوارية تحت عنوان «صناعة الفرص في فترة الأزمات» بين رواد أعمال ملهمين، وذلك من خلال تقنية البث المباشر عبر برنامج «زوم».

ويتحدث في جلسة «صناعة الفرص فترة الأزمات» كلٌ من علي الإبراهيم؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق “كوفي”، وخالد العمران؛ مؤسس سلسلة مطاعم “مايسترو بيتزا”؛ حيث تُدير الجلسة أمل دخان.

وتهدف الجلسة الحوارية إلى دعم رواد الأعمال في ظل الأوضاع الراهنة؛ من خلال استقطاب المتخصصين في هذا المجال لمساعدة رواد الأعمال والتجار في التغلب على المصاعب والوقاية من أثر الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

يُذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تحرص على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

وتسعى «منشآت» إلى جعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّنًا لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، لا سيما تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي، محليًا ودوليًا.

اقرأ أيضًا:

«تقويم التعليم والتدريب» تؤجل موعد تطبيق اختبار التحصيل الدراسي

«هدف»: لا توجد مهن مستثناة من مبادرة دعم التوظيف

“اثنينية الحوار” تستعرض تدابير المملكة لمواجهة فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.