” منشآت ” تطلق برنامج ” طموح ” لتعزيز نمو الشركات الواعدة

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشراكة، مع شركة “إليت إس بي إيه” التابعة لمجموعة بورصة لندن، برنامج “طموح إليت” والذي يعتبر أحد برامج طموح لتعزيز نمو الشركات الواعدة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز نمو الشركات وتهيئتها للوصول إلى شبكة من المستشارين، خصوصًا أن برنامج “إليت” يعتبر أحد البرامج العالمية المطبقة على 27 دولة حول العالم، وشارك فيه أكثر من 650 شركة، فيما تعتبر المملكة العربية السعودية الأولى في تطبيقه بالشرق الأوسط.

ويخدم البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة وذات النمو السريع، إذ يشمل 10 محاور رئيسية، وهي: الإستراتيجية، الإبتكار والنمو العالمي، النماذج التنظيمية والحوكمة، تطويرالأنظمة المالية، خيارات التمويل، تخطيط الأعمال، وقياس حالة المنشأة للطرح ومحاكاة الطرح الأولي العام، والمراجعة النهائية، إلى جانب طرح المشروع للمستثمرين.

ويأتي إطلاق البرنامج حرصًا من ” منشآت ” على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تحفيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعاون مع شركائها لتطوير البرامج التي تعزز من قدرة منشآت القطاع على تطوير وتنويع المنتجات والوصول إلى الأسواق.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.