برنامج طموح الامتياز التجاري

«منشآت» تطلق برنامج طموح الامتياز التجاري

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، مؤخرًا، برنامج طموح الامتياز التجاري والذي يهدف إلى نشر ثقافة الامتياز التجاري، والتشجيع على العمل بهذا النظام.

ويقوم برنامج طموح الامتياز التجاري على تطوير العلامات التجارية للعمل بنظام الامتياز التجاري والمساهمة في رفع معدل العلامات العاملة في السوق السعودي، ومساعدة هذه العلامات على بناء نظام تشغيلي للتحول لنظام الامتياز التجاري. وتستهدف هذه النسخة من البرنامج جميع القطاعات عدا الأغذية و المشروبات.

ويستهدف البرنامج الفئات التالية: المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مستشارو الامتياز التجاري، أصحاب الامتياز، المحامون، أصحاب العلامات التجارية، مدراء الامتياز التجاري.

ويُشترط للقبول العلامات التجارية في البرنامج ما يلي: أن تكون العلامة سعودية، وأن تكون مسجلة، وألا يقل عمر العلامة التجارية عن عام واحد، أو أن لديها أكثر من فرع.

وتتلخص خطوات الاستفادة من برنامج طموح الامتياز التجاري فيما يلي: التسجيل في البرنامج، تعبئة الاستبيان المطلوب، تقييم المتقدمين بناءً على المعلومات التي تم تعبئتها في الاستبيان، فرز المتقدمين الذين تم قبولهم في البرنامج، العمل مع نخبة من الاستشاريين لتطوير العلامات التجارية للمقبولين في البرنامج.

وتسعى “منشآت“، من خلال إطلاق هذا البرنامج، إلى تحقيق 5 أهداف أساسية تتمثل في: نشر ثقافة الامتياز التجاري في المملكة، وتعزيز نظام الامتياز التجاري في القطاعات الخدمية وقطاع التجزئة، وتطبيق المعايير العالمية للامتياز التجاري ورفع مستوى الأداء، وتمكين العلامات التجارية السعودية من التوسع، إضافة إلى توليد وخلق فرص استثمارية جديدة.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يوضح طريقة استعادة كلمة المرور

التقنيات المالية تتصدر مشاريع رواد الأعمال في برنامج “أطلق”

هدف يودع 177 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من “دعم التوظيف”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تعتمد النظام الافتراضي للعمل عن بُعد

حرصت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم على اعتماد النظام الافتراضي للعمل عن بُعد كنظام محوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.