منشآت

“منشآت” تستضيف هيئة الزكاة والدخل لتوضيح أحكام ضريبة القيمة المضافة

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” مؤخرًا، الجلسة الافتراضية العاشرة بعنوان “تكيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع ضريبة القيمة المضافة” والتي نظمها مركز دعم المنشآت الافتراضي ضمن جلسات مجلس دعم المنشآت الموجهة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.

ووصلت مشاهدات الجلسة عبر منصات “منشآت الإلكترونية إلى أكثر من 170 ألف مشاهدة؛ حيث شارك في الجلسة حمود الحربي؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، وحسن آل باحص؛ رئيس جمعية المحاسبين الإداريين في الرياض.

وناقش المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل خلال الجلسة الأحكام الانتقالية لزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة الأساسية إلى 15% بالإضافة إلى نتائج تأجيل دفع الضرائب من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل هذه الأزمة، كما تطرق آل باحص إلى مدى تأثير رفع الضريبة تشغيليًا على تلك المنشآت، والتحديات المتوقعة خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى أبرز النصائح المهمة والخطوات التي يجب على رواد ورائدات الأعمال اتخذاها.

يذكر أن عدد المشاهدات في مجلس دعم المنشآت وصلت إلى أكثر من مليونين ونصف مشاهدة عبر منصات “منشآت” الإلكترونية؛ إذ تمت إقامة 10 جلسات على مدى شهرين وذلك لفتح آفاق التعاون مع الجهات المعنية وإيصال مبادراتها للمستفيدين من رواد ورائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “تنمية مهارات الاتصال”

هدف: ربط دخول مستخدمي “طاقات” بخدمة “النفاذ الوطني” يدعم التحول الرقمي

مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام ضريبة الدخل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام خاص

شهد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مؤخرًا، قمة مجموعة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.