منشآت

«منشآت» تدعو للمشاركة في تحدي منصة فكرة

دعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، إلى المشاركة في تحدي منصة فكرة الخاص بإصلاح المركبات وبيع قطع الغيار.

ويعتبر حجم سوق إصلاح المركبات وقطع الغيار من أكبر القطاعات في سوق المملكة؛ حيث يبلغ عدد المنشآت التي تعمل في هذا النشاط 95 ألف منشأة.

وتصل الإيرادات السنوية لهذا النشاط في المملكة إلى 148 مليار ريال، منها: 96 مليار لصيانة وإصلاح السيارات و30 مليار لقطع الغيار.

ويقدّر عدد الحوادث في المملكة بأكثر من 11 مليون حادث سنويًا، ووصلت قيمة استيراد قطع الغيار إلى أكثر من 8 مليار ريال؛ مما يخلق فرص استثمارية يستفيد منها رواد الأعمال من المواطنين في هذا المجال.

وظهرت الحاجة إلى إيجاد حلول إلكترونية مبتكرة تساهم في توجيه المهمتين للدخول في هذا القطاع وتطوير نشاط قطع الغيار وورش المركبات؛ نظرًا لتكدس ورش المركبات ومتاجر قطع الغيار في مناطق دون مناطق أخرى.

ويمكن التسجيل في التحدي من (هنــــــــــــــــــا).

يُشار إلى أن منصة فكرة تبحث عن الفرص الواعدة وتبنيها ثمّ تموّيلها وإطلاقها؛ لتجد مكانها في فضاءات النجاح، كما يوسّعون نطاق تداول الأفكار الإبداعيّة؛ عبر التعاون مع القطاع العام وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

“منشآت” و”كلاسيرا” يتعاونان لإنشاء أول أكاديمية لريادة الأعمال الناشئة في المملكة

غرفة حائل تناقش سبل مكافحة التستر التجاري

خليل النمري متحدثًا رسميًا لصندوق التنمية الصناعية السعودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين

خادم الحرمين يرأس وفد المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين عبر الاتصال المرئي

يرأس صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، وفد المملكة العربية السعودية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.