الشركات الناشئة الجامعية

منشآت تدشن مبادرة “الشركات الناشئة الجامعية”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن تدشين مبادرة الشركات الناشئة الجامعية ، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع وزارة التعليم في مقرها الرئيس بالرياض؛ وذلك برعاية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي؛ نائب وزير التعليم للجامعات، والمهندس ماجد بن عبدالله البواردي؛ نائب وزير التجارة والاستثمار، والمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ منشآت.

تستهدف مبادرة الشركات الناشئة الجامعية ، طلاب وطالبات الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، والذين يمرون بعدة مراحل تبدأ من مرحلة تطوير النموذج الأولى وصولاً إلى مرحلة تنمية الشركات الناشئة.

تهدف المبادرة إلى خلق شركات ناشئة مصدرها الجامعات المنتشرة في جميع مناطق المملكة عن طريق توفير فرص للتطبيق العملي الريادي وتتجير مشاريع التخرج، وتوفير فرص تمويلية وإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعات بتحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى شركات ناشئة.

وتسعى المبادرة إلى تمكين التعاون بين منسوبي الجامعات من التخصصات المختلفة لتطوير حلول ريادية، إضافة إلى خلق بيئة ريادية تشجع التبادل المعرفي ومشاركة قصص النجاح وتسهم في خلق منشآت ناشئة مستقبلاً.

ومن المقرر أن تنظم مبادرة الشركات عدة ورش عمل ودورات تدريبية ومعسكرات تخصصية في مجال ريادة الأعمال، ويُمكن للراغبين بالتسجيل في المبادرة التقدم عن طريق الرابط التالي: https://www.monshaat.gov.sa/unisa.

اقرأ أيضًا:

القاهرة تستضيف فعاليات منتدى مسك للإعلام.. السبت المقبل

منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف ينظم ندوة “صناعة النفط”.. الثلاثاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.